نعوات لسوريين أرمن قتلوا بمعارك قره باغ

شبان سوريون قتلوا في قره باغ _ فايسبوك

شبان من حلب خسروا حياتهم بمعارك أرمينيا

سناك سوري _ متابعات

نعت صفحة “السوريون الأرمن” على فايسبوك 3 شبان من مدينة “حلب” قالت إنهم خسروا حياتهم إثر مشاركتهم في معارك إقليم “قره باغ” المتنازع عليه بين “أرمينيا” و”أذربيجان”.

وأوضحت الصفحة أن الشبان الثلاثة “هاروت بانويان” و”هاكوب اصطارجيان” و”موسيك سيكلميان” قتلوا خلال المعارك يومي 8 و 9 تشرين الثاني الجاري، في مدينة “شوشي” بإقليم “قره باغ” والتي كانت تحت سيطرة القوات الأرمينية قبل أن يبسط الجيش الأذري سيطرته عليها مؤخراً.

نعوة الشبان الثلاثة تشير إلى مشاركة سوريين أرمن في معارك “قره باغ” إلى جانب الجيش الأرميني، ولكن لم يتبيّن ما إذا كانت هذه المشاركة بمبادرات فردية أو أن هناك جهة نظّمت نقل الشبان إلى “قره باغ”.

اقرأ أيضاً:المرصد: تركيا ستبقي على مقاتلين سوريين في قره باغ

في المقابل كشفت تقارير إعلامية في وقت سابق أن الحكومة التركية أرسلت مقاتلين من الفصائل التي تدعمها شمال “سوريا”، إلى “قره باغ” وقامت بزجّهم في المعارك إلى جانب الجيش الأذري، وبحسب “المرصد السوري لحقوق الإنسان” المعارض فإن خسائر الفصائل بلغت 293 عنصراً خلال المعارك.

يذكر أن “أرمينيا” و”أذربيجان” اتفقتا على وقف إطلاق النار برعاية روسية قبل أيام، حيث توقفت معارك “قره باغ” على أن يتم نشر قوات روسية في المنطقة لمراقبة تنفيذ بنود الاتفاق.

اقرأ أيضاً:من دمشق.. تبرعات بآلاف الدولارات لصالح إقليم قره باغ

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع