نصائح لوقاية المرأة الحامل وجنينها من كورونا تعرفوا إليها

صورة تعبيرية - انترنت

على النساء الحوامل استخدام معقمات لا تقل نسبة الكحول فيها عن 60 %

سناك سوري – دمشق

دعت “وزارة الصحة”، النساء الحوامل إلى التقيد بالشروط الصحية و الإجراءات الاحترازية لحماية أنفسهن وحماية الأجنة من عدوى فيروس كورونا المستجد، ونشرت الوزارة تلك الإرشادات عبر موقعها الالكتروني، موضحةً من خلالها أن على المرأة الحامل أن تغسل يديها بالماء والصابون بشكل جيد عدة مرات، واستخدام معقمات لليدين لاتقل نسبة الكحول فيها عن 60% .

النصائح تضمنت تجنب لمس الوجع والفم والأنف والعينين إلا إذا كانت اليدين نظيفتين، وأيضاً تغطية الأنف والفم بمنديل ورقي أو بالكوع عند العطس والسعال، وارتداء الكمامة الواقية عند التحدث مع أحد أو الخروج من المنزل أو التواجد في أماكن التجمعات.

الابتعاد عن استخدام وسائل النقل العامة قدر الإمكان أمر تنصح به الوزارة النساء الحوامل وتضيف:«تجنب التواصل مع أي شخص يظهر عليه عوارض الإصابة بالمرض كالسعال وارتفاع الحرارة  وضيق التنفس».

اقرأ أيضاً: نصائح الصحة العالمية لحماية أنفسنا والآخرين من الكورونا

كما يجب على الأم الحامل تجنب الخروج من المنزل إلا للضروروة القصوى، والعمل من المنزل في حال كان ذلك ممكناً، و تجنب التجمعات الصغيرة والكبيرة لاسيما في الأماكن المغلقة لأن الفيروس ينتشر فيها بسهولة، بحسب إرشادات وزارة الصحة.

وزارة الصحة أكدت على ضرورة تجنب اجتماع المرأة الحامل مع الأهل والأصدقاء والتواصل عبر وسائل التكنولوجيا مثل الهاتف والانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضاً: كيف تحافظ على سلامة المسنين في ظل جائحة كورونا ؟

ويشير خبراء الصحة، إلى ضرورة اتباع المرأة الحامل نظام غذائي متوازن غني بالمعادن والفيتامينات، وشرب كميات كافية من الماء، وأخذ قسط كافٍ من الراحة والنوم، لتعزيز مناعتها ضد العدوى، والتواصل مع أقرب مستشفى في حال الشعور بعوارض المرض كالحرارة والسعال وضيق التنفس.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت الجمعة الماضية، عن تسجيل 22 إصابة جديدة بكورونا مايرفع إجمالي حصيلة الإصابات بسوريا إلى 394 إصابة، كما تم تسجيل حالتي وفاة مايرفع عدد الوفيات إلى 16 حالة.

اقرأ أيضاً: طبيب يوضح كيف ينتقل فايروس كورونا ويقدم نصائح للوقاية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع