نسور قاسيون ينتصرون على “الصين” ويتصدرون بجدارة

الجبان لسناك سوري: منتخبنا قدّم أفضل مباراة بالتصفيات

سناك سوري _ عبد العظيم العبد الله

تفوّق المنتخب السوري على نظيره الصيني بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما اليوم في “الإمارات” ضمن التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ووصف المساعد السابق لمدرب المنتخب “طارق جبان” في حديث لـ سناك سوري فوز المنتخب اليوم بالمستحق مشيراً إلى أن المنتخب السوري قدّم اليوم أفضل مباراة له في التصفيات وهو قادر على المضي بهذه الصورة وتجاوز أصعب الفرق..

حيث تمكّن المنتخب من الحفاظ على صدارة المجموعة وإنهاء مرحلة الذهاب بالعلامة الكاملة بعد أن حقق 4 انتصارات على بقية منتخبات المجموعة، وسجّل للمنتخب السوري اللاعب “أسامة أومري” في الدقيقة 19 برأسية صنعها “محمود المواس” فيما عادل للصين اللاعب “وون لي” في الدقيقة 30، فيما سجّل مدافع المنتخب الصيني خطأ في مرمى فريقه بعد عرضية من “عمر خريبين” في الشوط الثاني.

واعتبر “الجبان” أن جميع اللاعبين كانوا رائعين ولعبوا 90 دقيقة بشكل منظم دفاعاً وهجوماً والأهم أن المنتخب قام باللعب المفتوح واستثمر مساحات ملعب المنتخب الصيني، مضيفاً «تراجعنا في بعض الأوقات للخلف وشكل المنتخب الصيني خطورة علينا ولكن تنظيم وحضور دفاعنا كان بشكل ممتاز وظهر تعاون حارسنا “العالمة” مع خط الدفاع بشكل واضح».

اقرأ أيضاً: رداً على “الكوبا أمريكا” .. المنتخب السوري يخوض بطولة “نهرو” العالمية !

وأشار “الجبان” إلى أنه «وعلى مدار الشوطين اعتمد المنتخب السوري على خطة واضحة وتركيز حتى آخر لحظة وامتاز تكتيكاً وفنياً وذهنياً، إضافة إلى أن تواجد “عمر خريبين” في الشوط الثاني أعطى قيمة مهمة خاصة في الهجوم، وعزز من موقف “السومة” و”المواس” الذي يعتبر أفضل لاعب في المباراة».

ونوه “الجبان” إلى بطء خط الدفاع الصيني الذي استفاد منه خط هجومنا الفعال بالإضافة الى اعتماد “الصين” على لعب كرات عالية وطويلة بشكل شبه دائم كانت تقطع من المدافعين وحارسنا.

اقرأ أيضاً: أردوغان يهدد بالعدوان على شرق الفرات.. مسلسل الاغتيالات يتواصل في “درعا”.. والمنتخب السوري يسافر غداً إلى الإمارات…. أبرز أحداث اليوم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع