نزار محروس: يوجد هوّة بين اللاعبين المحليين والمحترفين

نزار محروس - إنترنت

محروس لـ سناك سوري: الكرة لا تبقى أكثر من 30 دقيقة في الملعب بالدوري السوري

سناك سوري – غرام زينو 

قال مدرب المنتخب السوري لكرة القدم “نزار محروس” أن اللاعب المحلي يحتاج إلى تطوير من خلال تحسين الدوري الذي يحتاج إلى إصلاح الملاعب وتحديثها وتوفير المستلزمات اللوجستية للنجاح.

وأضاف “محروس” في حديثه لـ سناك سوري أن توافر الملاعب الجيدة سيتيح أساليب لعب تتناسب مع تلك الملاعب، لا سيما كرة القدم اليوم التي أصبحت تلعب على الأرض وعلى بناء اللعب من الخلف وبالتالي يحتاج اللاعبون أن يكونوا ماهرين ولهذا السبب الملاعب السيئة تجعل هذه الميزة مفقودة.

وعن طريقة اللعب في الدوري السوري لكرة القدم قال مدرب المنتخب أنه يوجد لعب عشوائي وطويل بسبب سوء أرضية الملاعب، مشيراً إلى أن المدربين جيدين وكانوا يشكون من الملاعب وبالتالي لا يمكن لأفكارهم أن تطوّر اللاعب بظل هذه الملاعب، مبيناً أن الإجراءات التدريبية يجب أن تكون أيضاً متطورة وحديثة، مشيراً إلى أن أساليب التدريب تغيّرت وكل هذه الأمور تساعد على تطوير اللاعب المحلي.

اقرأ أيضاً: نزار محروس: المنتخب السوري لعب بشكل جيد 5 دقائق فقط 

عن إمكانيات اللاعب المحلي اعتبر المدرب السوري أن الخامة موجودة واللاعب المحلي في “سوريا” جيّد ولكن بحاجة إلى تطوير في الظروف آنفة الذكر، في وقتٍ سيقابل فيه لاعبين من دوريات آسيوية أعلى مستوى، بلعب أحدث وإيجابي أكثر.

ولفت “محروس” إلى أن اللعب الإيجابي أدى لإبقاء الكرة في الملعب لمدة تتجاوز 60 دقيقة في بعض الدوريات، أما في الدوري السوري فلا تتجاوز تلك المدة 30 دقيقة، مبيناً أن هذه الأمور تجعل اللاعب يشعر بالفارق حين مقابلته لاعبي الدوريات الأقوى، ولذلك يوجد فوارق بين اللاعبين المحليين واللاعبين الآخر.

وأشار “محروس” إلى أنه عندما يتطور الدوري في “سوريا” حكماً سترتفع قيمة اللاعب وسنجد مستوى عالي، ولذلك نجد اللاعبين السوريين خارج “سوريا” أصبح هناك هوّة بينهم وبين اللاعبين المحليين بسبب ما يتوفر لهم من أحدث الإمكانيات والفكر المتطور والملاعب الحديثة، ما جعلهم يتخلصون من مخاوفهم في مواجهة لاعبين آخرين من الدول المتقدمة.

يذكر أن الاتحاد السوري لكرة القدم عيّن أمس المدرب “نزار محروس” مدرباً لمنتخب سوريا لكرة القدم خلفاً للتونسي “نبيل معلول” على الرغم من أن اتحاد الكرة لم يعلن رسمياً إقالة أو استقالة “معلول”.

اقرأ أيضاً: تعيين نزار محروس مدرباً للمنتخب السوري 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع