أخر الأخباررياضة

نزار محروس تفاجأ بعدم جهوزية بعض اللاعبين ووجّه رسالة للأندية

مدرب حراس المنتخب يطلب فيديوهات للحارس إلياس هدايا

سناك سوري – متابعات

قال مدرب منتخب سوريا “نزار محروس” في ختام المعسكر الثاني في “حلب” أن المعسكر كان مفيداً جداً من جميع النواحي وهو انتقائي لاختيار بعض اللاعبين الذين يستطيعون خدمة المنتخب في الفترة القادمة.

وأضاف “محروس” خلال مقطع مصور نشره اتحاد كرة القدم عبر حسابه الرسمي على فيسبوك أنه لاحظ وجود انضباط عند اللاعبين ومحبة بين بعضهم، مضيفاً أنه تمت الاستفادة من المباراتين الوديتين على الصعيد التدريبي لمنتخبي الرجال والأولمبي للوقوف على مستويات اللاعبين.

وقال “محروس” أنه سيتابع اللاعبين خلال الدوري حتى تتكون نظرة واقعية عن كل لاعب، مضيفاً أنه تفاجأ بعدم جهوزية بعض اللاعبين مع أنديتهم بسبب تأخر الأندية في التحضير رغم علمهم بأن انطلاق الدوري سيكون في 20 آب ما أدى لتفاوت في المستويات البدنية بين اللاعبين على حد قوله.

بالنسبة لاعتراض الأندية على وجود لاعبيها مع المنتخب ورفض بعض الأندية إرسال لاعبيها للمنتخب إلا في أيام “الفيفا” قال “محروس” أن على الأندية ألّا تتوجه بحديث سلبي تجاه المنتخب وأن تمرين اللاعبين بوتيرة عالية يفيد الأندية كذلك، مبيناً أن معسكر المنتخب 9 أو 10 أيام ما يدفع لسؤال الأندية عمّا كانوا يفعلونه طوال 11 شهراً من السنة بحسب “محروس”.

اقرأ أيضاً: عمار عوض: تأهل المنتخب لكأس العالم لا يعني أن العمل صحيح 

وأشار المدرب السوري إلى أن الجميع كان يطالب بالتواجد مع المنتخب وعندما بدأ العمل بدأت الأصوات المعاكسة قائلاً أنه يجب التحلي بالحكمة، وأضاف أنه يوجد سعي لخوض مباراة في “الأردن” قبل لقاء “إيران” للوقوف على مستوى اللاعبين ككل إلا أن عدم قدرة بعض اللاعبين على الالتحاق بالمنتخب قبل 28 آب حالَ دون إمكانية خوض مباراة تحضيرية.

وكشف “محروس” عن طلبه من منتخب “أوزبكستان” لعب مباراة ودية لكن لم يتلقَّ أي رد، كما تم التواصل مع المنتخب البحريني وتبيّن صعوبة تنظيم مباراة معه بسبب جدول مواعيد المنتخب البحريني، وأوضح أنه طلب 5 لاعبين من لجنة المحترفين التي بدأت العمل على الملف وحصلت على موافقة 3 لاعبين منهم، معرباً عن تمنيه بمتابعة أوراقهم وتسييرها بالشكل الصحيح.

اقرأ أيضاً: نزار محروس: يوجد هوّة بين اللاعبين المحليين والمحترفين 

من جهته قال مدرب حراس المنتخب السوري “ماهر بيرقدار” أنه تم تجريب 6 حراس خلال المعسكرين الانتقائيين وسيتم اختيار 4 حراس منهم ليخوضوا التصفيات مع المنتخب، وتابع أن ملف اللاعبين المغتربين من مسؤولية لجنة اللاعبين المحترفين وهي على تواصل مع اللاعبين وتجهّز أوراقهم والأمور اللوجستية ثم المنتخب يأخذ الملف ويتابع اللاعب فنياً في الدوري.

وبالنسبة للحارس المغترب “الياس هدايا” قال “بيرقدار” أنه تم طرح اسم “هدايا” عليه مبيناً أن باب المنتخب مفتوح، وطالب بإرسال فيديوهات عن آخر مباريات للحارس لتتم متابعته ودراسة المستوى الفني له مشيراً إلى أنه لم يتلقَّ شيئاً بعد، وأضاف أن “هدايا” من 2018 حتى 2021 تنقل في “السويد” بين درجات ثالثة ورابعة مؤكداً أن كلامه وثائق وأرقام وليس قيل عن قال.

أما المعدّ البدني للمنتخب “طارق بناي” فقال أن نسبة مستوى المنتخب كلياً هي أقل من 70% وهي نسبة ضعيفة على حد قوله، وقال بأن التدريبات كانت عالية الشدة آملاً أن تكون تدريبات الأندية بنفس الوتيرة، مضيفاً أنه يرتب مع المدربين في الأندية ليتم التواصل معهم.

اقرأ أيضاً: عراضة شامية في استقبال مدرب المنتخب السوري نزار محروس 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى