نتائج مسحات 153 طالب قادم من الهند سلبية

قسم العزل بمشفى الرازي حلب

عميد “كلية الطب البشري” في “جامعة دمشق”: نبأ إصابتي بالفيروس لاصحة له

سناك سوري- متابعات

أعلن مصدر في “وزارة الصحة”، اليوم الثلاثاء، صدور نتائج المسحات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا لـ153 طالب وطالبة من الطلاب السوريين القادمين من الهند، مبيناً أن «جميعها سلبية»، أي أنهم غير حاملين للفيروس.

ونقلت صحيفة “الوطن”، عن المصدر المطلع ،قوله أنه «تم إخراج الطلاب الذين صدرت نتيجة المسحات التي أجريت لهم من مراكز الحجر الصحي على أن تصدر باقي النتائج تباعاً».

ووصل مؤخراً 250 طالباً وطالبة من الهند إلى سوريا، ومن المقرر أن تتجه طائرة سورية ثانية، يوم الخميس المقبل، لإجلاء دفعة ثانية من الطلاب السوريين في الهند.

من جهة ثانية، أكد عميد “كلية الطب البشري” في “جامعة دمشق” نبوغ العوا، أن «ما يشاع من أنباء عن إصابته بفيروس كورونا المستجد، لاصحة له على الإطلاق».

اقرأ أيضاً: الأردن تعيد سائق شاحنة إلى سوريا للاشتباه بإصابته بكورونا

وقال عميد كلية الطب البشري للصحيفة، أنه «على رأس عمله في إدارة الكلية، منوهاً بأن وضع الكلية مستقر من حيث حركة الطلاب والإجراءات الاحترازية المتخذة».

وشدد على «اتخاذ جميع إجراءات الوقاية، وتأمين المستلزمات، واتباع التدابير حفاظاً على الصحة العامة»، مؤكداً «استمرار العمل بقرار توقف الستاجات والدروس السريرية لطلاب الطب في المشافي الجامعية، على أن يعوض الفاقد التعليمي بموجب التعليم العالي».

وكانت وزارة الصحة، أعلنت اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين مايرفع إجمالي عدد الإصابات في سوريا إلى 279 إصابة.

وأعلنت الوزارة أيضاً عن شفاء 3 حالات من إجمالي الإصابات ليرتفع عدد المتعافين إلى 105 حالة، بينما الوفيات بلغت حتى الوقت الحالي 9 .

اقرأ أيضاً: 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع