“نبيه نبهان” مُغيّب منذ 60 يوماً…. مقربون منه “إنه مُعتقل”

الناشط نبيه نبهان _ فايسبوك

“سهى نبهان” تستعيد كلمات والدها و تطالب بإطلاق سراحه

سناك سوري _  طرطوس

عبّر عدد من الناشطين و الصفحات المحلية السورية أمس عن تضامنهم مع الناشط المعارض “نبيه نبهان” بحلول اليوم الستين لاختفاءه.

حيث دعا عدد من الناشطين عبر صفحات التواصل الاجتماعي إلى كشف مصير “نبهان” ابن مدينة “طرطوس” البالغ من العمر ستين عاماً و الذي اختفى قبل شهرين في حين قال مقربون منه حينها إنه “مُعتقل” دون إيضاح التهم الموجهة إليه .

ابنته “سهى” كانت قد قالت خلال منشوراتها السابقة أن والدها “مُعتقل” وأن عائلته لا تعرف شيئاً عن وضعه الصحي و ظروف اعتقاله و الأسباب التي تستدعي الاعتقال طوال هذه الفترة أو أية معلومات حول إمكانية إطلاق سراحه .

اقرأ أيضاً:صحفي سوري يعتزل العمل الإعلامي بعد تجربة الاعتقال!

فيما استعادت أمس  إحدى الرسائل التي كتبها لها والدها قبل 3 سنوات، مطالبةً بالإفراج عنه، في حين ناشد ناشطون محليون الجهات المعنية لإطلاق سراح “نبهان”.

تجدر الإشارة إلى أن المادة 53 من الدستور السوري تنص أنه لا يجوز تحري أحد أو توقيفه إلا بموجب أمر أو قرار صادر عن الجهة القضائية المختصة أو إذا قبض عليه في حالة الجرم المشهود أو بقصد إحضاره إلى السلطات القضائية بتهمة ارتكاب جناية أو جنحة.

كما تضيف المادة أن كل شخص يقبض عليه يجب أن يبلغ أسباب توقيفه وحقوقه و لا يجوز الاستمرار في توقيفه أمام السلطة الإدارية إلا بأمر من السلطة القضائية المختصة.

اقرأ أيضاً:سوريا: اعتقال ناشط معارض في طرطوس

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع