أخر الأخباررياضة

نبيل سباعي يعلّق على إلغاء الهبوط من الدوري الممتاز

ما قرار لجنة اتحاد الكرة حول الهبوط من الممتاز هذا الموسم؟

نفى رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد كرة القدم “نبيل سباعي” الأخبار المتداولة عن دراسة موضوع إلغاء نظام الهبوط لأربعة فرق ضمن الدوري السوري الممتاز لكرة القدم.

سناك سوري – غرام زينو

وأوضح “سباعي” في حديثه مع سناك سوري بأن الحديث عن إلغاء الهبوط غير صحيح أبداً ولا يوجد حتى دراسة للموضوع، مبيناً أنه لا يحق لهم كلجنة أن يقوموا بدراسة الموضوع أو إقراره، لأن مثل تلك القرارات تحتاج لمؤتمر عام للجمعية العمومية.

كما أشار رئيس اللجنة إلى أن مؤتمر الجمعية العمومية لن يقام أبداً في الفترة الحالية قبل انتخابات اتحاد الكرة المرتقبة لأنه شيء غير قانوني، مبيناً أن الفرق التي هبطت ستبقى على حالها أربعة فرق “الشرطة” “الحرجلة” “النواعير” “عفرين”.

يذكر أن الدوري السوري لكرة القدم كان قد انتهى أمس لموسم 2021/22 وتوّج به “تشرين”، وهبطت أربع فرق بعد أن صدر قرار في بداية الموسم يقضي بزيادة عدد الفرق الهابطة من 2 إلى 4، ليصبح عدد الفرق المشاركة في الدوري للموسم القادم 12 فريقاً، بعد انضمام “المجد” و”الجزيرة” بعد تأهلهم من الدرجة الأولى، إلا أن نادي “الشرطة” أصدر بياناً دعا فيه إلى إلغاء الهبوط خلال الموسم الحالي بسبب ما شهده الدوري من انسحابات لعدة فرق من المباريات في أكثر من مناسبة ما أثّر على جدول الترتيب.

اقرأ أيضاً: حطين ينجو من الهبوط والشرطة يودّع الأضواء رغم فوزه 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى