الرئيسيةيوميات مواطن

قطع طريق دمشق السويداء مجدداً… أعمال الخطف تعود

توتر في السويداء مجدداً... العصابات والسلاح يقودان الجنوب للمجهول

قُطع طريق السويداء دمشق مجدداً صباح اليوم وذلك بعد ساعات على افتتاحه أمس نتيجة وساطات شعبية ومحلية. الأمر الذي خلق مشكلة كبيرة للأهالي وأدى لانقطاع العديد من المواد الرئيسية.

سناك سوري – خاص

وبحسب شهود عيان تحدثوا لـ سناك سوري فإن المحتجين أتوا من شهبا وبعض القرى المجاورة وقاموا بقطع الطريق بين “أم الزيتون و مجادل”. ومنعوا عبور سيارات الطحين والخضار، ومختلف وسائط النقل الحكومية.

هذا واشترط المحتجون أن يتم إخلاء سبيل المختطفين لدى قوات الفجر. وذلك مقابل فتح الطريق مجدداً بينما سمحوا هذه المرة للطلاب بالعبور إلى جامعاتهم.

أحد وجهاء آل الطويل تحدث لـ سناك سوري مفضلاً عدم ذكر اسمه أن الاحتجاجات تأتي على خلفية قيام قوات الفجر بقيادة “راجي فلحوط” باختطاف 5 أفراد من العائلة ليل أمس.

اقرأ أيضاً: عاجل: فتح طريق دمشق السويداء بعد نحو يومين على قطعه

وبحسب المصدر فإن حواجز قوات الفجر المنتشرة على الطرقات وتفتش على الهويات قامت باختطاف 5 من أفراد العائلة. ما تسبب بإعادة التوتر من جديد إلى السويداء.

يذكر أن الطريق كان مقطوعاً خلال الأيام الماضية بسبب توترات بين آل الطويل وقوات الفجر أيضاً. ما تسبب بتعطل حركة السير وتأجيل امتحانات الجامعات قبل أن تنجح وساطة شعبية أمس في إعادة فتحه لكن التوترات ظهرت مجدداً صباح اليوم.

اقرأ أيضاً: السويداء: توتر أمني يحرم الطلاب من تقديم امتحاناتهم الجامعية

زر الذهاب إلى الأعلى