الرئيسيةسناك ساخن

ناشطون يتداولون فيديو قيل إنه لسوري انتحر بعد زفافه بـ4 أيام

ناشطون: الفيديو يكشف اللحظات الأخيرة للشاب قبل وفاته

سناك سوري – دمشق

انتشر عبر مواقع التواصل فيديو رصدته كاميرات المراقبة، وقيل إنه للشاب السوري الذي توفي بعد زفافه بأربعة أيام في “لبنان”، يكشف أن سبب الوفاة هو اقدامه على الانتحار، الأمر الذي أثار جدلاً بين المتابعين.

يظهر في الفيديو الذي سجلته كاميرات المراقبة الشاب، وهو يبكي في مكان بعيد عن الناس، ثم يتجه نحو نافذة ويلقي بنفسه منها.

اقرأ أيضاً: لبنان.. وفاة عامل سوري شاب بعد 4 أيام من زفافه

مقالات ذات صلة

الأمر الذي أثار الجدل والغضب بين متابعي مواقع التواصل أن الموظفين العاملين على المراقبة اكتفوا بالتصوير فقط، واقترح أحدهم أن يتصل بعائلته وذلك قبل أن ينتحر الشاب لكن لم يسع أي منهم للتدخل، قبل أن تحدث الكارثة بسرعة وينتحر الشاب بالقفز من الطابق 11.

أعرب متابعين عن حزنهم للضغوطات النفسية، والاجتماعية، والمادية التي يعاني منها بعض السوريين المقيمين في “لبنان”، ودول أخرى، فيما رأى آخرون أن الحياة باتت صعبة وأشبه بالغابة الشرسة التي تدفع بعض البشر للرحيل عنها.

وانتقد متابعون الأشخاص الذين قاموا بتصوير الشاب دون التدخل لإنقاذه أو التحدث إليه ومساعدته ومحاولة تهدئته، قبل أن يُقدم على رمي نفسه.

وكان الشاب السوري “طارق الخليفة العبد” ابن محافظة “الرقة” توفي في 1 آب بعد سقوطه من الطابق 11 في مكان عمله في “لبنان”، دون معرفة الأسباب ولم يتم حينها معرفة ملابسات الحادثة.

هذه الحادثة تدفع للتساؤل عن الأسباب والضغوطات والظروف التي تعرض لها الشاب “طارق” في مكان عمله ودفعته لإنهاء حياته بقسوة بعد 4 أيام على زفافه فقط ؟ وعن وسائل الحماية والأمان المفروض أن تؤمن للعاملين على اختلاف جنسياتهم في أماكن العمل بدءاً بالمعاملة الإنسانية والتأمين والتعويضات وغيرها مما يضمن لهم الاستمرار بالحياة والعيش الكريم بعيداً عن ضغوطات قد تسبب وفاتهم أو ضرر طويل الأمد.

اقرأ أيضاً: لبنان: العثور على جثة شاب سوري مشنوقاً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى