أخر الأخبارمعلومات ومنوعات

ناسا تفتح باب التطوع للعيش على المريخ مدة عام كامل

عزيزي السوري هل ستسافر إلى المريخ في حال أتيح لك؟

سناك سوري – متابعات

أعلنت وكالة “ناسا” للملاحة الجوية والفضاء الأميركية، عن فتح باب التقديم أمام المتطوعين الراغبين بالمشاركة في مهمة العيش على كوكب المريخ لعام كامل، مقابل رواتب سيتقاضاها المتطوعون.

وذكرت “ناسا” في بيان لها، نشرته صحيفة “ديلي ستار” البريطانية، بأنها تبحث عن أربعة متطوعين لقضاء عام كامل في بيئة منعزلة تماماً لمهمة محاكاة العيش على كوكب المريخ واستكمال تلك المهمة بالسير في الفضاء، والاتصالات المحدودة بالوطن، والطعام والموارد المحدودة. وسيتعين على أولئك الذين يحصلون على الوظيفة السفر إلى “هيوستن” في “أميركا”.

اقرأ أيضاً: خريج جامعي في سوريا يبحث عن لباس لحفل التخرج

بحسب البيان، تم فتح عملية التقديم يوم الجمعة الماضي، وفق شروط محددة منها حصول المتقدم على درجة الماجستير في مجال العلوم ،أو الهندسة، أو الرياضيات، أو الخبرة التجريبية، ويحق فقط للمواطنين الأمريكيين، أو المقيمين الدائمين في “الولايات المتحدة” تقديم طلب.

من شروط التقديم أيضاً أن يكون عُمر المتطوع ما بين 30 و55 سنة، ويتمتع بصحة بدنية جيدة، ولا يعاني من مشاكل في النظام الغذائي، أو دوار الحركة، وسيستمر التسجيل إلى 17 أيلول المقبل.

المتطوعون في حال قبولهم سيقيمون خلال عام كامل في Mars Dune Alpha وهي “وحدة مريخية” تبلغ مساحتها 518 متراً مربعاً، وأُنشئت بواسطة طابعة ثلاثية الأبعاد داخل مبنى في مركز “جونسون” للفضاء، في “هيوستن” بـ”تكساس”.

الوكالة الفضائية، حذرت المتطوعين المحتملين، من مخاطر عدة قد يتعرضون لها خلال الرحلة منها فقدان الخصوصية، أو الإصابة الجسدية، أو احتمالات ضئيلة للوفاة.

اقرأ أيضاً: محاكمة طبيب سمّم زوجته أثناء طقوس طرد الجن منها

يُعد هذا المشروع جزءاً من استعداد “ناسا” لمهمة “المريخ المأهولة الواقعية”، وتخطط الوكالة لثلاث من هذه التجارب، مدة كل منها سنة واحدة، على أن تبدأ الأولى في خريف 2022.

من المقرر، أن توفر التجارب بيانات علمية مهمة للتحقق من صحة الأنظمة، وتطوير حلول للمشكلات المحتملة، وسيكون الطعام خلال الرحلة مأكولات فضائية جاهزة للأكل، وستزرع بعض النباتات.

يشار إلى أن المهمة المذكورة والتي لم يحدد بعد الراتب الذي سيتقاضاه المتطوعون من “ناسا” حتى الآن، قد تدغدغ خيال العديد من السوريين الراغبين بالسفر والمحبين للمغامرات.. وأنت عزيزي القارئ هل ستخوض التجربة في حال أتيحت لك؟

اقرأ أيضاً: طالب سوري يفوز بمسابقة تدعمها وكالة ناسا الفضائية


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى