“نائب” لوزير التعليم العالي: ما الذي يميزك عن باقي السوريين؟

وزير التعليم العالي "عاطف النداف"

نائب يطلب استجواب وزير التعليم العالي “عاطف النداف”

سناك سوري-متابعات

حل وزير التعليم العالي “عاطف النداف” ضيفاً على جلسة مجلس الشعب الأسبوعية، وبعيداً عن أخبار الإعلام الرسمي، قال النائب “نبيل صالح” عبر منشور له في الفيسبوك متحدثاً عن الاجتماع مع “النداف”: «ضحكة ساخرة ظهرت على محياه بعدما تجرأ أحد النواب بالقول أنه قد يطلبه للإستجواب على خلفية قضية تخص جامعة “إيبلا” .. وقد يكون السيد “النداف” محقاً في ضحكته المطمئنة، إذ لايتذكر مؤرخو مجلس الشعب في أي حقبة تاريخية تم استجواب آخر وزير سوري».

كلام “صالح” يوحي بالكثير مما لم يذكره الإعلام الرسمي الذي يحرص على إظهار الوزير والنواب بمظهر البرتكولية وبأن كل شيء قيد الحل أو سيحل، وبالنسبة لخطة الوزارة فقد علق عليها “صالح” بالقول: «لم يكن هناك خطة أوسياسة عامة بقدر ماكانت حديثا عاديا لرجل تعود شغل المناصب الهامة دون أن نعرف ما يميزه عن غيره من السوريين».

اقرأ أيضاً: في خطوة متأخرة وزير التعليم العالي.. مستعدون لتمويل البحوث العلمية..

وانهالت الطروحات والمداخلات من النواب والتي تضمنت الحديث عن التجاوزات ضمن الوزارة، ومشاكل التعليم المفتوح، وارتفاع أقساط الجامعات الخاصة، وأين وصل البحث العلمي في الجامعات السورية، وطالبوا بضرورة ربط الجامعة بالمجتمع بطريقة غير تقليدية، وغيرها من الأمور الأخرى التي تكررت منذ آخر مرة تم استقبال الوزير “النداف” فيها تحت القبة.

وحين أتى دور وزير التعليم العالي للرد أكد أنه في وزارة التعليم العالي لا وجود للشهادات المزورة، وأكد أيضاً على أن الشهادات والجامعات السورية “مقبولة” ومعترف بها في كل دول العالم، وأضاف: «وما منحنا هذا الاعتراف هو مستوى الخريجين في جامعاتنا».

ولم يخلو رد “النداف” من الوعود بدعم البحث العلمي وحل كافة المشكلات التي تحدث عنها النواب، والعمل على تطوير العملية التعليمية، وذكر أن الوزارة أخدت الموافقة المبدئية على إحداث التعليم المسائي، مؤكداً صدور قرارات لتصويب مسار التعليم المفتوح قريباً.

اقرأ أيضاً: زيادة رسوم تسجيل الطلّاب..والكليّات مادخلنا التسعيرة من فوق

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *