ميشيل معدنلي يعود لنادي الجلاء فهل سيعود للمنتخب؟

اللاعب ميشيل معدنلي _ انترنت

هداف آسيا سيمثّل الجلاء في إياب الدوري

سناك سوري _ متابعات

أعلن نادي “الجلاء” عن استعادة خدمات اللاعب “ميشيل معدنلي” قادماً من “هولندا”، ليعود إلى الصالات السورية بعد غياب دام لسنوات حيث سيظهر بقميص “الجلاء” في مرحلة الإياب من بطولة الدوري السوري لكرة السلة.

ولعب “معدنلي” آخر مرة مع نادي “Forward Lease Rotterdam” في موسم 2017 من الدوري الهولندي لكرة السلة، وسبق وأن لعب لنادٍ هولندي الآخر هو “Landslake Lions” وحقق معهُ لقب بطولة الدوري موسم 2016، وذلك بعد أن انضم عام 2015 لنادي “الشانفيل” اللبناني.

كما احترف “معدنلي” قبل ذلك في “الفيلبين” مع نادي “NLEX Road Warriors” ثمّ لعب لمواطنه نادي “Tropang TNT” الفيلبيني، وقضى فترة طويلة في “الصين” مع أندية “Foshan long lions” و “Qingdong DoubleStar Eagles” و ” Northeast Tigers”.

وغاب “معدنلي” عن الصالات السورية لأكثر من عشر أعوام منذ عام 2011، بعد أن كان واحداً من أبرز أبناء نادي “الجلاء” الذي نشأ في صفوفه ومثّله في البطولات المحلية والخارجية كما لعب محلياً لناديي “الوحدة” و “الجيش”، وعلى صعيد المنتخب السوري شكّل “معدنلي” حضوراً وإضافة كبيرة في البطولات الآسيوية والعربية للمنتخب حيث نال جائزة الهدّاف في بطولة آسيا لعام 2007، لكن المدرب الصربي “غوران ميلفيتش” الذي كان يقود المنتخب السوري عام 2011 استبعد “معدنلي” عن صفوف المشاركة مع المنتخب، إلا أنه عاد لاحقاً ومثّل المنتخب.

وأعلن “معدنلي” عام 2018 اعتزاله اللعب دولياً وبدء خوض تجربة التدريب ليكون مساعد مدرب لمنتخب “هولندا” تحت 20 عاماً، حيث توقف عن اللعب ليتفرغ للحصول على شهادة تدريب من “الاتحاد الأوروبي”، وقد ظهرت مؤخراً أنباء عن إمكانية عودته إلى المنتخب في حال تم استدعاؤه.

ويعتبر “معدنلي” واحداً من أفضل اللاعبين الذين مروا على تاريخ كرة السلة السورية وأظهر خلال مسيرته المحلية والاحترافية عروضاً متميزة ومستوى ثابتاً ليترك بصمته بقوة في جميع البطولات التي حضر فيها، وقد صنّفه موقع “فوكس سبورت” ضمن أفضل لاعبي السلة في آسيا خلال العقود الأربعة الماضية.

يذكر أن “معدنلي” يقترب من بلوغ الأربعين من عمره ويعد أبرز صناع الألعاب الذين أنجبتهم السلة السورية وقد وعد متابعيه عبر فايسبوك بنشر تفاصيل إضافية عن عودته للمنتخب والدوري اليوم.

اقرأ أيضاً:سوريا.. انطلاق المعسكر التدريبي لمنتخب كرة السلة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع