موعد متوقع لانفراج أزمة البنزين .. ومحاولة اغتيال ضابط أمني

دور بنزين - سناك سوري

طائرة مسيّرة تستهدف قيادياً تونسياً في إدلب … أبرز عناوين الاثنين 14 أيلول 2020

سناك سوري _ دمشق

مع استمرار طوابير السيارات بالانتظار أمام محطات الوقود جاءت من “حمص” توقعات بانفراج لأزمة البنزين خلال 5 أو 7 أيام في عموم المحافظات، فيما استمرت وزارة النقل بتنظيم الرحلات الجوية لإجلاء السوريين العالقين في الخارج وأعلنت 3 رحلات جديدة.

في السياسة اعتبر مسؤول في الخارجية الأمريكية أن عقوبات “قيصر” تدعم الحل السياسي في “سوريا”، بينما شدّد وزيرا الخارجية الروسي والمصري على أهمية احترام السيادة السورية وسلامة أراضي البلاد.

في الميدان تعرض عناصر من “الهلال الأحمر” التركي لهجوم مسلح بريف “حلب”، فيما أسفر انفجار مفخخة في “عفرين” عن ضحايا ومصابين، بينما استهدفت طائرة مسيّرة سيارة قيادي تكفيري تونسي في “إدلب”.

وبينما جددت قوات العدوان التركي استهدافها للمناطق السورية شمالاً فإن محاولات الاغتيال تجددت جنوباً مع استهداف سيارة عميد بفرع أمني باستخدام عبوة ناسفة.

موعد متوقع لانفراج أزمة البنزين

قال عضو المكتب التنفيذي في محافظة “حمص” “تمام السباعي” أنه من المتوقع وصول توريدات قريبة من البنزين وزيادة الكميات الموردة إلى المحافظات وانفراج أزمة البنزين خلال مدة تتراوح بين 5 إلى 7 أيام.

وأضاف “السباعي” في حديثه لصحيفة “الوطن” المحلية أن محافظة “حمص” ستعتمد آلية جديدة لتوزيع البنزين اعتباراً من الغد عبر توزيع السيارات بمختلف فئاتها على محطات الوقود وفقاً لنهاية أرقام اللوحة حيث ستخصص أيام للوحات المنتهية بأرقام زوجية وأيام للأرقام الفردية.

اقرأ أيضاً:هزّاع: سبب نقص الخبز أنه أصبح قوت المواطن الأساسي!

حجرحلات جوية قادمة إلى دمشق

أعلنت وزارة النقل السورية اليوم تسيير 3 رحلات على متن الخطوط الجوية السورية لإجلاء السوريين العالقين في الخارج.

وأوضحت الوزارة أن الرحلة القادمة من “الأردن” ستصل في 17 الشهر الجاري، فيما تصل الرحلة القادمة من “الشارقة” إلى “دمشق” في 21 أيلول الجاري، إضافة إلى تسيير رحلة يوم 20 أيلول ستنطلق من “دمشق” إلى “موسكو” وتعود بعدها إلى العاصمة السورية.

واشنطن: قيصر يدعم الحل السياسي

قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي “جويل رايبورن” إن قانون “قيصر” يشكل وسيلة لدعم الحل السياسي في “سوريا”.

وأضاف “رايبورن” بحسب ما نقل الموقع الرسمي للخارجية الأمريكية أن “واشنطن” ستواصل الضغط على الحكومة السورية حتى الوصول إلى حل سياسي وفق قرار مجلس الأمن الدولي 2254، فيما تجاهل المسؤول الأمريكي الآثار السلبية لعقوبات “قيصر” على المدنيين السوريين وعلى الاقتصاد السوري بما يحمله ذلك من آثار معيشية كارثية عليهم.

اقرأ أيضاً:جبهة النصرة تبارك لحركة طالبان الاتفاق مع أمريكا

توافق روسي مصري حول سوريا

بحث وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” مع نظيره المصري “سامح شكري” عدة ملفات ومواضيع بينها الملف السوري.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان حول نتائج الاجتماع أن الوزيرين شددا على ضرورة اتخاذ خطوات عملية لتحقيق المصالحة الوطنية ولاستعادة وحدة المجتمع السوري، مع التأكيد على احترام سيادة “سوريا” وسلامتها الإقليمية.

استهداف منظمة تركية في حلب

أعلنت منظمة “الهلال الأحمر” التركي اليوم تعرّض إحدى سياراتها لهجوم مسلح أودى بحياة أحد عناصرها وإصابة آخر بجروح قرب مدينة “الباب” بريف “حلب” الشمالي الشرقي والخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي.

وفيما وعدت وزارة الدفاع التركية بمحاسبة المسؤولين عن الهجوم، فإن مجموعة تطلق على نفسها اسم “سرية أنصار أبي بكر الصديق” أعلنت مسؤوليتها عن العملية، وذلك بعد أن سبق للمجموعة ذاتها تبنّي عدة هجمات استهدفت القوات التركية في الشمال.

اقرأ أيضاً:الاحتلال الاسرائيلي يخطف طفلاً سورياً قرب الجولان

طائرة تستهدف تكفيري في إدلب

استهدفت طائرة مسيّرة مجهولة الهوية اليوم سيارة في حي “القصور” بمدينة “إدلب” بصاروخ دمّر السيارة وأودى بحياة ركابها.

وقالت وسائل إعلام محلية أن القصف أودى بحياة تكفيري تونسي من قيادات تنظيم “حراس الدين” المتشدد وشخص آخر كان معه ولم يتم التأكد من هويته.

ضحايا مدنيون بانفجار مفخخة

خسر 3 مدنيين حياتهم اليوم وأصيب 15 آخرون بجروح إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة “عفرين” بريف “حلب” الشمالي والخاضعة لسيطرة قوات العدوان التركي.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن السيارة انفجرت عصر اليوم عند دوار “كاوا الحداد” وسط “عفرين” أثناء وجود عدد من أهالي المنطقة ما أسفر عن وقوع ضحايا ومصابين.

اقرأ أيضاً:قرار بالحجز الاحتياطي على أموال شركة لتوريد الأجهزة الطبية

قصف تركي في حلب والرقة

استهدفت قوات العدوان التركي اليوم قرى “مرعناز” و”شوارغة” و”المالكية” بريف “عفرين” شمال “حلب” بالأسلحة الثقيلة وفق ما ذكرت وكالة هاوار المحلية دون معلومات عن الخسائر والأضرار.

من جهة أخرى قالت وكالة سانا الرسمية أن قوات العدوان التركي قصفت أيضاً قرية “كوبرلك” غربي “تل أبيض” بريف “الرقة” الشمالي بالقذائف المدفعية ما أدى إلى أضرار مادية في منازل المدنيين.

استهداف عميد من فرع أمني

استهدف مجهولون اليوم سيارة العميد في فرع أمن الدولة “قيس عبد الرجب” بعبوة ناسفة أثناء مروره في منطقة “الجيدور” بريف “درعا” الشمالي ما أدى إلى تعرّضه لإصابة طفيفة.

هذا ويعد “الرجب” ضابطاً أمنياً مسؤولاً في منطقة “الجيدور” في “درعا”.

اقرأ أيضاً:وزارة تعتذر من المواطنين .. واعتقال طلاب مدرسة ثانوية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع