مواطن يشتكي لـ”سناك سوري”: تعرضت لسرقة موصوفة في محطة الوقود!

مهندس البترول “ماهر أحمد” عبّأ 5 ليتر لكن رسالة “تكامل” تقول إنه عبأ 9 ليتر.. وقسم الشكاوي لا يستجيب!

سناك سوري- اللاذقية

أكد “ماهر أحمد” وهو مواطن من أبناء مدينة “جبلة” أنه تعرض لسرقة مخصصات دراجته النارية التي يملكها، حيث ذهب لتعبئة دراجته النارية بـ5 ليترات، لكن حين وصلته رسالة شركة “تكامل” المسؤولة عن البطاقة الذكية اكتشف أن مقدار التعبئة كان 9 ليترات وليس كما عبأ دراجته بـ5 ليترات، مضيفاً: «لقد تعرضت لسرقة موصوفة».

“أحمد” وهو مهندس بترول يعمل في حقول النفط بمدينة “تدمر” يمتلك دراجة نارية تعينه في تنقلاته، ذهب لتعبئتها بالبنزين من محطة وقود في مدينة “جبلة” بموجب البطاقة الذكية خلال إجازته الأخيرة، قال لـ”سناك سوري” إنه وفور اكتشافه تلاعب الكازية تقدم بشكوى لشركة تكامل لكن ردود الشركة لم تحل المشكلة بل طلبت منه التواصل مع شركة المحروقات بموجب رقم رباعي لكن حتى الرقم الرباعي الذي حصل عليه لم يرد أحد عليه أبداً.

اقرأ أيضاً: “منصور”: ملؤوا سيارتي بـ 47 ليتر وهي تتسع لـ 40

مهندس البترول الذي وثّق ما حصل معه بالصور وأرسله لنا في رسالة خاصة، قال: «إذا كانت الكازية في كل مرة ستقتطع من مخصصاتي 9 ليتر فإن حصتي من البنزين المدعوم ستنتهي خلال تعبئتين وهذا الأمر سيضطرني لشراء البنزين غير المدعوم من محطات الوقود وهو ماسيعرضني بكل تأكيد لابتزاز أصحاب المحطات من جديد»، متسائلاً عن دور الرقابة بالموضوع خصوصاً أن شركة “تكامل” تطلب من المواطنين المتعرضين لمثل هذه الحالات تقديم شكوى لمعالجتها.

يشار إلى أن قرار خفض الدعم الذي أصدرته وزارة النفط مؤخراً حدد كمية 100 ليتر مدعوم شهرياً للسيارات الخاصة و350 ليتر مدعوم للسيارات العامة، في حين حصل أصحاب الدراجات النارية على 25 ليتر شهرياً، وهو ما قالت عنه إنه يأتي في إطار إيصال الدعم لمستحقيه.

بقي أن نشير إلى أنه وفقاً للصور المرفقة فإن الحد الأعلى للتعبئة الخاصة بالدراجات هو “5” ليتر، فكيف عبأت محطة الوقود لدراجة “ماهر” “9” ليتر!؟

اقرأ أيضاً: أزمة البنزين.. “دمشق” تشهد تحسناً وطوابير باقي المحافظات مستمرة


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع