مواطنون يحتجون على قرارات الإدارة الذاتية

دورية مرور للإدارة الذاتية في الحسكة _ انترنت

الإدارة الذاتية فرضت لوحات سيارات خاصة بها والسائقون لن يتمكنوا من إسعاف المرضى من أماكن سيطرة الإدارة الذاتية إلى أماكن سيطرة الحكومة!

سناك سوري _ متابعات

فرضت إدارة المرور التابعة للإدارة الذاتية في “الحسكة” على المواطنين تبديل لوحات سياراتهم الصادرة عن الحكومة السورية بلوحات أصدرتها الإدارة الذاتية.

وأدت القرارات الجديدة إلى عرقلة عمل المواطنين وخاصة سائقي سيارات الأجرة الذين يتنقلون بين المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة السورية ومناطق الإدارة الذاتية بحكم عملهم، حيث تتعرض سياراتهم للمخالفة من دوريات المرور الحكومية في حال لم تحمل لوحات رسمية صادرة عن الحكومة.

و نقلت إذاعة “آرتا اف ام” المحلية عن بعض سائقي سيارات الأجرة شكواهم بسبب القرارات الأخيرة للإدارة الذاتية التي أثرت على أرزاقهم بحكم منعهم من دخول مناطق الحكومة السورية بسبب اللوحات.

اقرأ أيضاً: الإدارة الذاتية خافت من التفجيرات فمنعت شراء السيارات!

و يقول السائق “قاسم عبد الله” إن معظم الدوائر الحكومية والمشافي والعيادات تقع في منطقة المربع الأمني وسط “الحسكة” حيث تتواجد الحكومة السورية وإن معظم طلبات الزبائن والحالات الإسعافية والمرضى تتوجه نحو هذه المنطقة الحيوية إلا أن السائقين لم يعد بإمكانهم الدخول وتوصيل زبائنهم إلى داخلها خوفاً من المخالفة وحجز السيارة بسبب وضعهم لوحات الإدارة الذاتية.

في المقابل فإن دوريات المرور التابعة للإدارة الذاتية تقوم بمخالفة من لا يحمل لوحاتها حسب السائق “شاهين عمر” الذي قال إن الانقطاع عن مناطق الحكومة سيؤذي عمل السائقين بشكل كبير لأنها مصدر رزق رئيسي لهم.

يذكر أن الإدارة الذاتية قامت بإجراءات مماثلة في مناطق سيطرت عليها سابقاً وفرضت لوحات على السيارات تحمل نمرة “قامشلو” أو “عفرين” مختلفة عن لوحات السيارات الصادرة عن الحكومة السورية.

اقرأ أيضاً: “الإدارة الذاتية” تصادر منازل اثنين من معارضيها في “الحسكة”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع