مواطنون لم يلمسوا توحيد التقنين الكهربائي في سوريا

الكهرباء ليلاً في القامشلي-ناشطون

وزارة الكهرباء كانت قد أعلنت توحيد نظام التقنين الكهربائي

سناك سوري-دمشق

«مافي داعي لزينة رمضان، عم تضوي وتطفي من عندن بالبيوت»، هكذا أجابت “عفراء” على استبيان سناك سوري، “عادت الكهرباء لتقنين 4 قطع 2 وصل في بعض المناطق، كيف هو التقنين لديكم؟”.

وكان سناك سوري قد طرح الاستبيان بعد ورود عدة منشورات في فيسبوك، لمواطنين قالوا إن نظام التقنين أصبح 4 قطع مقابل 2 وصل، بعد أن كان 3 قطع 3 وصل، لكن “عمر” أكد أن «حماة ماصارت 3 بـ 3 أبدا، وقت صار التحسن بكل سوريا 3 بـ 3، هون صارت 4 قطع 2 وصل»، ليبدو الحال أسوأ لدى “شريف”: «ريف اللاذقية الشمالي ه قطع مقابل ١ تغذية»، كذلك “أمل”: «بالتل ٥ قطع وساعة وصل».

اقرا أيضاً: أول إفطار برمضان.. سوريون: فطرنا على نور تصريحات الحكومة

الجميع حسدّ “تيما” التي كشفت أن نظام التقنين في منطقتها 3 قطع مقابل 4 ساعات وصل، لكنها لم تذكر المنطقة، (معها حق)، في حين قال “عبد” إن التقنين في “ريف دمشق” 4 قطع مقابل ساعة وصل، وفي “دمشق” لا تنقطع الكهرباء ليلاً، بحسب “بسام”، أما “يزن” فقد توقع أن دلال التقنين 3 قطع 3 وصل سيستمر لآخر شهر أيار.

يذكر أن وزارة الكهرباء كانت قد أعلنت توحيد التقنين الكهربائي في جميع المحافظات السورية منتصف نيسان الجاري، ليصبح 4 ساعات ونصف قطع مقابل ساعة ونصف وصل، مع وعود بتحسنه لاحقاً وهذا ما حدث ليصبح في غالبية المناطق 3 بـ3، في حين ماتزال مناطق أخرى تنتظر أن يصبح التقنين 3 قطع 3 وصل.

اقرأ أيضاً: سوريا.. الكهرباء تعلن توحيد التقنين الكهربائي بين المحافظات

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع