أخر الأخبارتقارير

محاكمة جندية تركت الجيش الإيرلندي وانضمت لداعش في سوريا

سميث: كنت أريد العيش حسب الشريعة

مثلت الجندية الإيرلندية السابقة “ليزا سميث” أمام المحكمة الجنائية الخاصة في “إيرلندا” إثر اتهامها بالانضمام لتنظيم “داعش” في “سوريا”.

سناك سوري _ متابعات

ونقلت وكالة فرانس برس عن “سميث” قولها أنها كانت تريد أن تعيش حسب الشريعة والموت شهيدة على حد تعبيرها بحسب ما جاء في محضر الاتهام، حيث اتهمتها المحكمة بالانضمام للتنظيم بين عامي 2015 و 2019 وتمويل منظمة غير قانونية.

الادعاء الذي يمثله “شون جيلين” أكّد بدوره أن “سميث” سافرت إلى “سوريا” عبر “تركيا” في تشرين الأول 2015 تلبية لدعوة زعيم التنظيم حينها “أبو بكر البغدادي” وعرّفت عن نفسها بذلك على أنها عضو في التنظيم.

وأضاف “جيلين” أن “سميث” انسحبت من الجيش الإيرلندي عام 2011 بعد أن خدمت في صفوفه لعشر سنوات، مشيراً إلى أنها اعتبرت أنه لا يتوافق مع الدين الإسلامي الذي اعتنقته، لا سيما بعد منعها من ارتداء الحجاب.

وبحسب الادعاء فإن “سميث” عاشت في “الرقة” ثم “الباغوز” إثر الهزائم التي لحقت بـ”داعش” وتزوجت قيادياً من التنظيم مسؤول عن إجراء دوريات عند الحدود السورية العراقية.

وفي عام 2019 اعتقلت “سميث” في مطار “دبلن” مع طفلتها التي كان عمرها عامان حينها وذلك بعد ترحيلها من “تركيا” إلى “إيرلندا”.

اقرأ أيضاً: هولندا.. محاكمة سوري بتهمة إعدام جندي في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى