الرئيسيةسناك ساخر

مواطنة سورية تثق بتغلبها على 4 كلاب سلوقية على الأقل

وأنتم هل تستطيعون التغلب على الكلاب السلوقية أيضاً؟

تقول مواطنة سورية، إنها واثقة من تغلبها على 4 كلاب سلوقية على الأقل، بالركض، لدرجة أن عبارات مثل “عجلوا، يالله، بسرعة بسرعة” لا تفارق حياتها، حتى خلال علاقتها الزوجية.

سناك سوري-وفاء محمد

وقالت المواطنة التي فضلت عدم ذكر اسمها، خوفا من إحراج الكلاب السلوقية، إنها تركض ليل نهار، على مهامها في الأمومة والطبخ والعمل بدوامين، يضاف إلى ذلك معضلة السباق مع الكهرباء والشواحن والإنترنت.

وأوضحت قائلة: «عملي يتطلب وجود الإنترنت، وبسبب التقنين الكهربائي فإن الإنترنت غالبا لا يأتي أكثر من 3 أو 4 ساعات بأحسن الأحوال، ما يعني أني يجب أن أضغط عملي الذي يمتد على 7 ساعات بتلك الساعات التي يتوفر فيها الإنترنت، وهات يا ركض، وفشر الكلب السلوقي».

بموازاة ذلك، لا تنسى المواطنة السلوقية عفوا السورية، أن تهتم بأطفالها بالقرب منها، والحرص على تشغيل الشواحن مع مجيء الكهرباء، ثم فصلها مجددا بعد انقطاع الكهرباء التي تأتي بشكل متقطع خلال ساعة التغذية الواحدة، وتضيف: «أمام هذا الواقع شكلت عقدة لكل من حولي، فتراني أقول لطفلتي الصغيرة بسرعة وأسرعي، دون أي احترام لعمرها الصغير الذي لا يجعلها تدرك هموم حياتنا ومعاناتنا».

تضحك المواطنة وتستحضر مشهدا مرّ بها مؤخراً، حين قررت وزوجها ممارسة حياتهما الزوجية المعتادة، وفاجأته بعبارة “يالله بسرعة”، حين أتت الكهرباء في وسط العملية، ليخبرها أنها لا تعمل بالليل ولا داعي للعجلة.

اقرأ أيضاً: الجري … الرياضة الأكثر شعبية لدى المواطن السوري

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

زر الذهاب إلى الأعلى