مواجهة بين الشرطة والسجناء.. اغتيال في درعا .. وزير العدل يدعو لحل بالتراضي

اغتيالات درعا، وزير العدل هشام الشعار _ انترنت

الأمم المتحدة قلقة من الاتفاق التركي الأمريكي .. ومباراة حاسمة للمنتخب مع “العراق”

سناك سوري _ دمشق 

أخلت الجهات القضائية سبيل زوجة الشهيد “صفاء خشيفي” الموقوفة منذ شهرين على خلفية خلاف مع وزير التنمية الإدارية “سلام سفاف” و احتكاك مع موظفي الوزارة، وبينما حذفت الصفحة الرسمية لوزارة العدل ما نشرته أمس حول توقيف “خشيفي” على خلفية “جريمة معلوماتية” فإن وزير العدل “هشام الشعار” أكّد اليوم أنها اعترفت بالاعتداء على مدير مكتب الوزيرة وقامت بضربه وأن إخلاء سبيلها لم يتم أمس لأنها أحدثت مشكلة جديدة في السجن وفق تعبير “الشعار”.

وأشار “الشعار” في حديثه لموقع “صاحبة الجلالة” أن “خشيفي” لا زالت قيد المحاكمة معبراً عن أمله بإنهاء المشكلة بالطرق الصحيحة والودية.

بدوره أعلن المكتب الإعلامي لوزارة التنمية الإدارية مساء اليوم أنه سينشر سلسلة من التوضيحات حول القضية.

“الأمم المتحدة” قلقة من اتفاق “المنطقة الآمنة”

أصدر مكتب “الأمم المتحدة” في “جنيف” اليوم بياناً رسمياً عبّر فيه عن قلق الجهات الإنسانية الفاعلة من الاتفاق التركي الأمريكي حول إنشاء منطقة آمنة شمال شرق “سوريا” مضيفاً أن أي تدخل عسكري محتمل سيكون له تداعيات إنسانية حادة.

من جهته أكد وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” أن “أنقرة” لن تسمح أن يتحول اتفاقها مع “واشنطن” إلى وسيلة إلهاء لها على غرار ما جرى في خطة الطريق حول “منبج” حسب “أوغلو”.

استهداف سيارة لوزارة النفط بريف “دمشق”

نعت وزارة النفط والثروة المعدنية أحد عمال طاقم الحفر التابعين للمؤسسة العامة للجيولوجيا والثروة المعدنية، حيث قضى العامل وأصيب 4 عمال آخرين بجروح متفاوتة إثر انفجار لغم أرضي من مخلفات الحرب بسيارة عمال المؤسسة في منطقة “الضمير” بريف “دمشق” الشمالي الشرقي.

معركة إدلب

تمكّن الجيش السوري اليوم من استعادة السيطرة على بلدة “الصخر” و”تل الصخر” و”صوامع الجيسات” بريف “حماة” الشمالي بعد مواجهات عنيفة مع مقاتلي “جبهة النصرة” والفصائل المتحالفة معها وفق ما نقلت وكالة سانا الرسمية عن مصدر عسكري.

من جهة أخرى ذكرت وكالة سانا أن 5 مدنيين بينهم طفلين أصيبوا اليوم بجروح إثر قصف “جبهة النصرة” بالقذائف الصاروخية منطقتي “الحفة” و”القرداحة” بريف “اللاذقية” الشمالي.

بدورها قالت وسائل إعلام محلية في “إدلب” أن قصفاً جوياً استهدف قرية “كفر سجنة” و بلدتَي “مدايا” و “خان شيخون” بريف “إدلب” الجنوبي.

اقرأ أيضاً:النواب متعاطفين مع المواطن (يكتر خيرهم).. ومشفى من دون خافض حرارة .. عناوين الصباح

سجناء “عدرا” يبارون الشرطة في كرة القدم

جمعت مباراة كرة قدم بين فريق من نادي “الشرطة” وفريق من نزلاء سجن “عدرا” المركزي اليوم وانتهت بفوز الشرطة بثلاثة أهداف لهدف في مباراة حماسية حسب وصف صفحة “الشرطة” الرسمية على فايسبوك، فيما جاءت التعليقات على الخبر بعيدة عن جوهر الحدث حيث تساءل أحد المعلّقين عن مصير السجين الذي سجّل الهدف في مرمى الشرطة، ودعا آخر إلى الاهتمام بعناصر الشرطة في غرف التأديب أسوة بالاهتمام  بنزلاء السجن.

التعليقات الغريبة تدفع لضرورة إجراء مراجعة للعلاقة بين الشرطة والمواطنين ومع العناصر أنفسهم، لتحسين هذه العلاقة وتحديد مسببات تراجعها أو سوئها بالشكل الذي يؤدي إلى ردود أفعال كهذه التعليقات.

ضحايا في تفجيرات “حلب”

خسر مدني وطفل حياتهما اليوم نتيجة انفجار دراجة نارية مفخخة وسط مدينة “عفرين” شمالي “حلب” التي تسيطر عليها قوات العدوان التركي والفصائل المدعومة تركياً.

فيما لقي عنصر من فصيل “الجبهة الشامية” المدعوم تركياً مصرعه متأثراً بإصابته بانفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون في سيارته قرب قرية “نيارة” بريف “حلب” الشمالي.

اغتيال قيادي وعناصر في”درعا”

ذكرت وسائل إعلام محلية أن مجهولين أطلقوا ليلة أمس النار على “محمد يعرب المحاميد” و”محمد موسى الكميتي” في حي “طريق السد” في مدينة “درعا” حيث فارقوا الحياة على الفور بينما ذكرت المصادر أنهما كانا في وقت سابق منضمين إلى صفوف فصائل المعارضة.

فيما اغتال مجهولون اليوم القيادي السابق في فصيل “جيش المعتز” المعارض “ناصيف مروان لويسي” على الطريق بين بلدة” تل شهاب” و قرية “العجمي” جنوب “درعا” وفق مصادر محلية.

شيوخ عشائر يهاجمون “أردوغان”

هاجم وجهاء وشيوخ عشائر من “منبج” و”الطبقة” و”الرقة” الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” رافضين التدخل التركي في المنطقة، كما دعوا إلى خروج قوات العدوان التركي من “عفرين” ، جاء ذلك خلال ملتقى نظمته “مسد” في بلدة “عين عيسى” بريف “الرقة” الشمالي.

المحافظ يعاقب فرن يبيع خبز بائت

أقال محافظ “السويداء” “عامر العشي” رئيس الوردية الليلية في فرن “شهبا الآلي”، حيث اكتشف “العشي” خلال زيارة مفاجئة للفرن عمليات بيع خبز بائت من اليوم السابق وسوء نوعية الأرغفة المنتجة ليلاً ما دفعه لإقالة رئيس الوردية وتنبيه مدير الفرن وفق ما أعلن المكتب الصحفي لمحافظة “السويداء”.

الرياضة

يلتقي المنتخب السوري في العاشرة والنصف من مساء اليوم نظيره العراقي في المباراة الثالثة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في “العراق”، حيث خسر المنتخب السوري مباراته الأولى في البطولة أمام “لبنان” بهدف مقابل لاشيء، وتعادل بهدف مع “اليمن” في المباراة الثانية فيما تعد مواجهة اليوم حاسمة في مصير المنتخب بهذه البطولة.

سحبت صباح اليوم قرعة مباريات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم في الموسم المقبل، حيث تنطلق المواجهات في 20 أيلول المقبل، ويلتقي “الجيش” مع “الوحدة” في أبرز لقاءات الجولة الأولى من الدوري.

اقرأ أيضاً:مجلس التعليم العالي يلغي التكميلية.. “تركيا” و”أمريكا” تتفقان على “سوريا”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع