أخر الأخباررياضة

مواجهات هامة بانطلاقة الدوري غداً .. كيف تحضّرت الأندية للموسم الجديد؟

بعد الانتقالات والتعاقدات كيف ستدخل الأندية جولة الدوري الأولى؟

سناك سوري – خاص

تبدأ منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم لموسم 2021/22 غداً في أولى جولات مرحلة الذهاب، حيث يستضيف بطل الدوري “تشرين” نظيره “الاتحاد” في ملعب “الباسل” في “اللاذقية”.

بطل الدوري لموسمين متتالين يضع أمام عينه اللقب الثالث على التوالي والخامس بتاريخه لا سيما بعد أن وقّع صفقات مع أسماء مهمة من الدوري السوري تحت قيادة المدرب “طارق جبان” ليخوض رحلة الدفاع عن اللقب.

أما “الاتحاد” الذي عاد مدعّماً كادره التدريبية بمدرب أجنبي هو الكرواتي “أيغور تكالسيفيتش” كمدرب عام للفريق، فقد قال مديره الفني “أنس صابوني” عبر صفحة النادي الرسمية أنه سيتم استبعاد اللاعبين الذين لم يلتحقوا بالتمرين وسيتم الاعتماد على بقية اللاعبين، ليبدأ “أهلي حلب” موسمه بمهمة صعبة مع أولى المشاكل الفنية.

ويستضيف ملعب “البعث” في “جبلة” مباراة “الوثبة” و”النوارس”، وسيبدأ “جبلة” موسمه بقيادة جديدة مع المدرب “زياد شعبو” الذي سيكون على موعد لمواجهة “عمار الشمالي” الذي أحرز مع “جبلة” نهائي كأس الجمهورية في الموسم السابق.

اقرأ أيضاً: اتحاد كرة القدم يرد على احتجاجات الأندية على معسكرات المنتخب

وفي ملعب “الحمدانية” في “حلب” يلتقي “حطين” بمضيفه “عفرين” الصاعد حديثاً لدوري الأضواء وتنتظر جماهيره منه أداءً لائقاً بقيادة المدرب “أحمد هواش” ليعوّض سنين غيابه عن الدرجة الممتازة، بينما يسعى “حطين” مع مدربه “عبد الناصر المكيس” لتخطي أزمته المالية التي مرّ بها بعد نهاية الموسم الماضي ليضع بصمته في هذا الموسم بعد أن نافس قبل موسمين على بطولة الدوري ووصل الموسم الماضي لنهائي كأس الجمهورية ليخسر أمام “جبلة”.

مدينة “حماة” ستشهد الديربي الذي اشتاقت له الجماهير في ملعب “حماة البلدي” بين “النواعير” الصاعد حديثاً أيضاً للدرجة الممتازة وجاره “الطليعة”.

وبعد إخفاقه قبل موسمين بالبقاء بدوري الأضواء يدخل “النواعير” متأملاً إحداث فرق يعوّض غيابه لموسم كامل عن المنافسات في الدرجة الممتازة وسيكون مدربه “خالد حوايني” أمام مهمة صعبة لإرضاء الجماهير.

بينما سيدخل “الطليعة” مع المدرب “فراس قاشوش” للموسم بتعاقدات وأسماء جديدة ليحصل على مركز جيد خلال الموسم الحالي لا سيما بعد بقائه الموسم الماضي ضمن الـ 6 فرق الكبار وكان منافساً قوياً لفرق المقدمة.

ويحلّ “الشرطة” ضيفاً على “الكرامة” في ملعب “الباسل” في “حمص”، “الكرامة” الذي كان منافساً صعباً لأول ثلاث فرق في الدوري الموسم الماضي وكان قريباً جداً من تحقيق اللقب سيسعى لإعادة الدرع لخزانة ألقابه بعد غياب دام أكثر من عشر سنوات فهل سينجح المدرب “عبد القادر الرفاعي” في مهمته لتعود الفرحة للجماهير الكرماوية؟

“الشرطة” بدأ بأسماء جديدة وعزز صفوفه بلاعبين جدد وسيكون برفقة مدربه “محمد شديد” وتأمل جماهيره أن يكون منافساً أو على الأقل بين الـ 6 الكبار في الدوري متخلياً عن المركز العاشر الذي صمد فيه كثيراً في الموسم الماضي.

اقرأ أيضاً: اتحاد كرة القدم يعيّن روزنامة الدوري لموسم 2021/22

في “دمشق” يلتقي “الجيش” بـ “الفتوة” في ملعب “الجلاء”، “الزعيم” الذي غاب درع الدوري عن خزانة ألقابه لمدة موسمين كان باقياً ضمن المنافسة وكان مهدداً قوياً للبطل “تشرين” وأنهى الموسمين الماضيين كوصيف للبطل وبالتالي سيكون المدرب “أحمد عزام” أمام مهمة ثقيلة جداً لإعادة اللقب للفريق.

“الفتوة” برهن خلال الموسم الماضي بأنه الفريق الذي لا يستسلم حتى آخر نفس في الدوري ولطالما كان منافساً جيداً لفرق المقدمة واستطاع التغلب على “الزعيم” بقيادة مدربه الحالي “أنور عبد القادر” وتضع جماهير “آزوري الدير” كل آمالها وثقتها على كاهل “عبد القادر” ليصنع “الفتوة” إنجازاً مهماً هذا الموسم.

أخيراً يلتقي “الوحدة” بـ “الحرجلة” بملعب “تشرين” في “دمشق”، “الأورانجي” دخل سوق الانتقالات بقوة وضمن عقود رعاية من مستثمرين كبار في العاصمة وكانت تعاقداته الأقوى من نوعها في سوق الانتقالات الصيفي، بالإضافة لاعتماده على  المدرب “ماهر البحري” الذي حصد لقب الدوري خلال الموسمين الماضيين وتنتظر الجماهير منه لقباً اشتاقت له كثيراً فهل سيستطيع “البحري” أن يحقق لـ”الوحدة” إنجازاً مماثلاً لما حققه مع “تشرين”؟

“الحرجلة” صعد الموسم الماضي لدوري الأضواء واستطاع أن يثبت نفسه ويبقى ضمن المنافسات في الدرجة الممتازة سيبدأ موسمه مع المدرب “ياسر مصطفى” على أمل أن يحدث إنجازاً هذا الموسم وليس فقط البقاء في الدرجة الممتازة كما الموسم السابق.

المباريات جميعها ستكون عند الساعة الخامسة مساءً ما عدا مباراتي “الوحدة” و “الحرجلة” و”النواعير” و”الطليعة” ستكونان عند الساعة الثامنة مساءً، وسيتم نقل مباراة “الجيش” و”الفتوة” على قناة “التربوية السورية”، ومباراة “تشرين” و”الاتحاد” على “سوريا دراما” و”الطليعة” و”النواعير” أيضاً على “سوريا دراما” بالإضافة للنقل على إذاعتي “صدى إف إم” و”شام إف إم” المحليتين.

اقرأ أيضاً: عقد رعاية لنادي الوحدة الدمشقي هو الأضخم في تاريخ الدوري السوري


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى