أخر الأخباررياضة

بالحماس والروح القتالية.. منتخب سوريا بالقميص الأحمر أمام إيران في آسيا 2023

بحثاً عن تأهل تاريخي.. كوبر يسعى لخطف هدف الفوز أمام إيران

قررت اللجنة المنظمة لكأس آسيا عودة منتخب سوريا للظهور بالزي الأحمر خلال مباراة الغد أمام منتخب “إيران” المقامة على ستاد “عبدالله بن خليفة” ضمن دور الـ 16 من كأس آسيا .

سناك سبورت-الدوحة

ونشرت الصفحة الرسمية لاتحاد كرة القدم نتائج الاجتماع الفني الخاص بالمباراة والذي تقرر فيه ارتداء منتخب “إيران” القمصان البيضاء.

وسبق لمنتخب “سوريا” الظهور بالزي الأحمر أمام “أوزبكستان” في اللقاء الافتتاحي الذي انتهى بالتعادل. ليظهر بعدها نسور قاسيون بالزي الأبيض أمام كل من “استراليا” و”الهند”. وعادا منهما بخسارة وفوز.

وتأمل الجماهير السورية تحقيق فوز تاريخي على “إيران” غاب عن نسور قاسيون منذ 50 عاماً وتحديداً في الخامس عشر من أيار 1973.

بالعودة إلى آخر 5 لقاءات بين المنتخبين نجد أن 4 منها ذهبت لصالح “إيران” ولقاء واحد فقط انتهى بالتعادل بهدفين لمثلهما.

ويعتبر “عمر السومة” آخر لاعب سوري زار الشباك الإيرانية وذلك ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس  العالم 2018. في المباراة الشهيرة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين بهدفين لمثلهما ليتأهل إثرها منتخب “سوريا” إلى الملحق الآسيوي.

وعلق مدرب منتخب سوريا “هكتور كوبر” عن مواجهة المنتخب الايراني خلال المؤتمر الصحفي بالقول أنه سيواجه فريقاً قوياً في المباراة القادمة وأن فريقه سيعمل على عدم تلقي هدف، مقابل أن يحرز منتخبنا الهدف.

يذكر أن المباراة  ستنطلق غداً في السابعة مساءً بتوقيت دمشق ضمن منافسات الدور ثمن النهائي لكأس أمم آسيا تحت قيادة الحكم الكوري الجنوبي “كيم جونغ هيوك”.

زر الذهاب إلى الأعلى