من هو دارم طباع وزير التربية الجديد؟

دارم طباع وزير التربية الجديد-انترنت

خروج “عماد العزب” فاجأ الكثيرين.. وتكليف “دارم طباع” مفاجأة أيضاً

سناك سوري-دمشق

كان خروج وزير التربية “عماد العزب”، مفاجئاً للكثير من المواطنين، خصوصاً أنه كان من ضمن الأسماء المرشحة لاستلام منصب رئاسة الحكومة، إلا أن تعيين “دارم طباع” كخلف له، كان مفاجأة للبعض كونه طبيب بيطري.

“طباع”، الحاصل على دكتوراه في الطب البيطري، تخصص أمراض ضرع الأبقار، استلم منصب معاون وزير التربية نهاية العام الفائت 2019، بعد 5 سنوات قضاها في منصب مدير المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية.

اقرأ أيضاً: “صدق أو لا تصدق”.. دكتور في “البيتروكيمياء” عميداً لكلية الحقوق !

كما شغل منصب عميد كلية الطب البيطري بين أعوام 2005-2007، في جامعة “حماة”، وعمل أستاذاً في الصحة العامة والطب الوقائي في كلية الطب البيطري بـ”حماة”، ومارس مهنته في “حمص”، بين أعوام 2001-2010، وعمل مديراً لـ”مشروع حماية الحيوان في سورية – سبانا”، وكان خبيراً في مجال الأمراض المشتركة والصحة العامة في مقر “منظمة الصحة العالمية” سورية، وفق موقع الاقتصادي.

“طباع” الذي برز اسمه كوزير جديد للتربية ضمن تشكيلة الحكومة الجديدة التي أُعلن عنها اليوم الأحد، من الشخصيات الجدلية خلال الأعوام الماضية، كون اختصاصه كطبيب بيطري بعيد كلياً عن موضوع تطوير المناهج التربوية، ما أثار موجة انتقادات بحقه عقب إعلان المناهج الجديدة عام 2017.

اقرأ أيضاً: المناهج الجديدة من وجهة نظر التلاميذ والمدرسين؟

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع