الرئيسيةسناك ساخن

من هو جمال القادري أمين الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب؟

القادري: نواجه تحديات كثيرة ونبحث عن حلول للمواجهة

سناك سوري-دمشق

انتُخب رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال في “سوريا”، “جمال القادري”، أميناً عاماً للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، يوم أمس الإثنين، في ختام أعمال المؤتمر العام الـ14 للاتحاد في مدينة “الغردقة” المصرية.

“القادري” سيكون الأمين العام للاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب لمدة 5 سنوات، وقد تم انتخابه العام الفائت في “سوريا” ليصبح رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال فيها لمدة 5 سنوات أيضاً.

وفي تصريحات لـ”القادري” بعد انتخابه، نقلتها وسائل إعلام مصرية، قال إن هناك الكثير من التحديات التي تواجه العمال العرب «منها الحقوق والحريات النقابية ،وكذلك تحديات البطالة والتشغيل وآثار فيروس كورونا على الطبقة العاملة، وكذلك تحدي الإرهاب الأسود الذي استهدف العمال في مواقع إنتاجهم خاصة في سوريا ،فضلا عن تحديات الاحتلال الصهيوني وممارساته ضد العمال العرب».

اقرأ أيضاً: جمال القادري: ارتباط العمال بالوطن مصيري لا يتعلق بأجورهم

وأضاف أن «كل هذه التحديات تجعلنا نرتقي إلى حجم هذه التحديات ونبحث عن حلول للمواجهة»، موجهاً شكره للجميع على ثقتهم به وانتخابه.

“القادري” الحاصل على إجازة في الاقتصاد وهو نائب في البرلمان السوري، سبق أن شغل منصب عضو لجنة نقابية في “مصرف سوريا المركزي” بين عامي 1992-1997، وعضو لجنة نقابية في “مصرف سوريا المركزي” بين عامي 1992-1997، ورئيس نقابة عمال المصارف والتجارة والتأمين والأعمال المالية في “دمشق” بين عامي 2000-2002، وقبل ذلك كان عضوا في النقابة ذاتها بين عامي 1997-2000، كذلك منصب رئيس اتحاد عمال “دمشق” بين 2002-2013، كذلك رئيس الملتقى الدولي للتضامن مع عمال “سوريا” عام 2015، وأمين حزب البعث في “دمشق” بين عامي 2013-2015، حيث تم انتخابه بعدها رئيساً لاتحاد نقابات العمال في “سوريا”.

اقرأ أيضاً: القادري: رفع قيمة وجبة العمال الغذائية لـ300 ليرة.. سيحفزهم

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى