من دمشق.. تبرعات بآلاف الدولارات لصالح إقليم قره باغ

أرمن دمشق يتبرعون لصالح قره باغ _ فايسبوك

مئات المتبرعين السوريين يقدّمون مبالغ مالية من أجل قره باغ

سناك سوري _ متابعات

تبرّع المئات من السوريين الأرمن بـ”دمشق” بآلاف الدولارات لمساعدة الأرمن في إقليم “قره باغ” المتنازع عليه بين “أرمينيا” و”أذربيجان”.

ووصلت قيمة التبرعات بحسب صفحة السفارة الأرمينية لدى “دمشق” إلى 25 ألف دولار، مشيرة إلى أن المبلغ سيسلّم لصندوق “هايستان” لمساعدة عموم الأرمن ضمن مبادرة حملت عنوان “نحن حدودنا.. كل شيء فداءً لأرتساخ”، في  إشارة إلى المسمّى الأرمني لإقليم “قره باغ”.

اقرأ أيضاً:أرمينيا وأذربيجان صراع عمره 100 عام… الأسباب وأبرز المواقف

وذكرت صفحة “السوريون الأرمن” على فايسبوك أن المتبرعين لبوا دعوة المطران “أرماش نالبنديان” مطران أبرشية “دمشق” وتوابعها للأرمن الأرثوذوكس، الذي دعا إلى تحويل التبرعات إلى صندوق “هايستان” لمساعدة الأرمن في “قره باغ”.

ونقلت الصفحة عن “نالبنديان” قوله أن أرمن “دمشق” كباقي السوريين ورغم ما يمرون به من أزمة اقتصادية، لكنهم أرادوا التعبير عن محبتهم لأخوانهم في “أرتساخ” و”أرمينيا” تعبيراً عن وحدة الروح الأرمنية رغم اختلاف الجغرافية التي يعيشون فيها على حد قوله.

يذكر أن إقليم “قره باغ” يشهد مواجهات عسكرية بين “أذربيجان” و “أرمينيا”، فيما تحدثت تقارير صحفية عن قيام الحكومة التركية بإرسال مقاتلين سوريين من الفصائل المدعومة تركياً نحو “قره باغ” لمساندة الجيش الأذري ضد القوات الأرمينية.

اقرأ أيضاً:أبو أحمد سيقاتل بأذربيجان 3 أشهر ويعود ليفتتح مصلحة بسوريا!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع