أخر الأخبارفن

من أفلامه الرسالة ورامبو.. مايكل أنصارا ممثل أميركي من أصول سورية

نائب المارشال الأمريكي "سام بوكهارت" سوري الأصل

سناك سوري – خاص

غالبيتكم تقريباً يعرفون الممثل الهوليودي الأميركي “مايكل أنصارا” الذي كان بطل فيلم العديد من الأفلام العالمية منها “الرسالة” و”باتمان”، و”رامبو”، ربما القلة فقط تعرف أنه ولد في “سوريا” في 15 نيسان عام 1922 باسم “جورج أنصارا مايكل”، وهاجر مع عائلته إلى “الولايات المتحدة الأميركية” وهو بعمر عامين.

بعد رحيله عن “سوريا” عاش “مايكل أنصارا” في مدينة “لوويل” في مقاطعة “ماساتشوستس” الأميركية، لمدة عشر سنوات، ثم انتقلت عائلته إلى “كاليفورنيا” بدأ بدراسة “الطب” لكنه تحول نحو التمثيل وتعلم فنون التمثيل والدراما، وبدأ التمثيل على مسرح “باسادينا”، وحصل على شهادة زمالة في الآداب من “لوس أنجلوس سيتي كوليدج”.

اقرأ أيضاً: الممثل الأميركي ذو الأصول السورية وينتورث ميلر مصاب بالتوحد

مايكل أنصارا – فيلم الرسالة

تميز “أنصارا” بتقديم أدوار متنوعة لاسيما أدوار الشر التي برع بها، وتخصص بأدوار سكان “أميركا” الأصليين، “الهنود الحمر”، وظهر تقريباً بمعظم الأفلام التي صورت عن “الشرق الأوسط”، والأفلام التي تتطرق إلى مواضيع دينية.

وخلال مسيرته المهنية التي بلغت ٧٨ فيلماً سينمائياً، و١١٩ عملاً تليفزيونياً، أدى “انصارا” أدواراً ساهمت بشهرته العالمية، منها أدائه لدور القيادي Cochise في المسلسل التلفزيوني “كسر السهم”، الذي حقق انتشاراً، ونسبة مشاهدة عالية، وشارك في مسلسل المغامرة والخيال العلمي “باك روجرز في القرن الخامس والعشرين”، وجسد دور نائب المارشال الأمريكي “سام بوكهارت” في مسلسل “قانون السهول”.

كما أدى دور القائد “كانغ” في سلسلة “ستار تريك”، وعمل كصوت في أفلام الكرتون ومنها “باتمان” ومن أعماله الفنية المهمة الأخرى مسلسلات “Centennial” ، وأفلام مثل “Voyage to the Bottom of the Sea”  و “The Message” (الرسالة) وأدى خلاله دور “أبو سفيان”، كما شارك بأفلام ملحمية من الكتاب المقدس مثل “الرب”، و”الوصايا العشر”، وتم تكريمه بنجمة في “ممشى المشاهير” في “هوليوود” عام 1960 كما فاز بجائزة “التراث الغربي” عام 1964.

اقرأ أيضاً: نجوم سوريون شاركوا بأفلام ومسلسلات عالمية.. تعرفوا عليهم

على الصعيد العائلي، تزوج “مايكل أنصارا” من الممثلة “جان بايرون” من عام 1955 وانفصل الثنائي عام 1956 أما زواجه الثاني كان من الممثلة “باربرا إيدن” من عام 1958 واستمرا إلى عام 1974.

أنجب “أنصارا” من زوجته السابقة “باربرا إيدن” ابنه الوحيد “ماثيو أنصارا” عام 1965 الذي عمل بالتمثيل أيضاً وتوفي في 25 حزيران عام 2001، تجربة الزواج الثالثة للممثل “مايكل أنصارا” كانت في عام 1977 واقترن آنذاك بالممثلة “بيفرلي كوشيدا”.

“مايكل أنصارا” وبعد مضي 57 عاماً على رحلته مع الفن على خشبة المسرح والشاشة، توفي في 31 تموز عام 2013 في مدينة “كالاباساس” في ولاية “كاليفورنيا” الأميركية، نتيجة تأثره بمضاعفات مرض “الزهايمر” عن عمر ناهز 91 عاماً، ودُفن بجانب ابنه “ماثيو”، في متنزه “فورست لاون” التذكاري في “هوليوود هيلز”.

اقرأ أيضاً: غسان مسعود يكشف سبب رفضه المشاركة في هوليود مجدداً

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى