منى واصف: كنت أحلم أن أكون فراشة

منى واصف - إنترنت

منى واصف لبرنامج “ذاكرة المدن”: كثير قالوا ليش “منى واصف” ماتركت البلد؟ لأنها صارت كبيرة؟

سناك سوري – خاص

«عندما كنت صغيرة كنت أحلم أن أكون فراشة، (طير، سافر، روح) أدخل معركة وأربحها، كل شيء عملته بأحلامي اعملو وارجع عالقصر يلي بنيتو بجبل قاسيون» بهذه الكلمات وصفت الفنانة “منى واصف” علاقتها مع مدينة دمشق عبر برنامج “ذاكرة المدن” الذي يبث عبر قناة “سناك سوري” على موقع اليوتيوب.

اشارت نجمة ” أسعد الوراق” لارتباطها بشوارع الشام قائلة: «من وقت ماكنت صغيرة للأن اكثر الشوارع يلي ماشيه فيها للأن بمشي فيها يعني ما نسلخت عن عالمي وعن الشوارع يلي مشيت فيها.. البيت يلي أنا ولدت فيه بالعابد مابيبعد عن مسرح الحمرا يلي عرضت فيه اعمالي لمدة ٣٠ أو ٤٠ سنة كيف ممكن أنا أنسى طفولتي وشبابي وكهولتي ، كنا نقيس طولنا على طول الشجرات، طولنا وكبرنا مع شجر دمشق».

ردت “واصف” على تساؤلات البعض قائلة: «كثير قالوا ليش “منى واصف” ماتركت البلد؟ لانها صارت كبيرة؟ مالا علاقة اني كبيرة أو صغيرة الها علاقة اني هون خلقت وهون كبرت وهون حبيت وهون تجوزت وهون جبت عمار وهون نشهرت، لما ماكان حدا بيعرفني ولما انشهرت مشيت على نفس الشوارع».

اقرأ أيضاً: سوزان نجم الدين: كل أحلامي بالدريكيش

تتذكر بطلة “الهيبة” أن أول مرة شاهدت الثلج بشكله الجميل والقوي كان في السويداء حيث انتقلت في الصف السادس الإبتدائي من دمشق إلى محافظة السويداء مع زوج والدتها الذي كان يعمل مفتشا للمالية كما أن أول أغنية سمعتها لعبد الحليم حافظ “صافيني مرة” كانت بالسويداء.

يذكر أن برنامج “ذاكرة المدن”من إنتاج “سناك سوري” اعداد “عمرو مجدح” وإخراج “إلياس كتور” يبث عبر موقع اليوتيوب يستضيف أبرز الأسماء السورية في كافة المجالات ويسلط الضوء على علاقة الضيف بالمدن في حوار مليئ بالذكريات والحنين.

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع