منصة إلكترونية لفحص كورونا بسوريا.. وحالة وفاة كل 16 ثانية بالعالم

قسم عزل - سوريا

حصيلة ضحايا الوباء عالمياً أعلى من المعلن.. و13 ألف إصابة بالبرازيل بـ24 ساعة

سناك سوري – متابعات

يواصل فيروس كورونا المستجد تسجيل ضحايا جُدد في “سوريا” حيث أشارت آخر البيانات، اليوم الثلاثاء، إلى ارتفاع مؤشر الإصابات في مناطق “الجزيرة” و”شمال” البلاد.

كما أطلقت “وزارة الصحة” منصة إلكترونية مخصصة لحجز موعد إجراء اختبار PCR بداعي السفر في مراكز “دمشق” و”حلب” و”اللاذقية” والمخابر الخاصة المعتمدة.

أما عالمياً.. رجحت “منظمة الصحة العالمية” أن تكون حصيلة ضحايا كورونا في العالم أعلى من المعلن عنه، في حين تشير إحصائيات حديثة إلى أن كورونا يسبب وفاة شخص كل 16 ثانية حول العالم، بينما تجاوزت إصابات كورونا بـ”البرازيل” 13 ألفاً خلال 24 ساعة.

اقرأ أيضاً: وفيات كورونا تتجاوز المليون.. والأمهات العاملات يَعُدنَ للعمل بسوريا

إعلان 15 إصابة بالجزيرة

أعلنت “هيئة الصحة” (غير حكومية) في “فيسبوك” تسجيل 51 حالة إصابة جديدة بكوفيد ١٩ في “الجزيرة” وشفاء 15 حالة جديدة من المرض، بحسب آخر الإحصائيات.

وبناءً على الأرقام الجديدة المسجلة بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة 1497 حالة منها 62 حالة وفاة و 417 حالة شفاء.

إصابات الشمال ترتفع إلى 906 حالة

في “الشمال السوري”، تم تسجيل 43 إصابة جديدة ليرتفع الإجمالي إلى 906 إصابة و شفاء 28 حالة ليصل إجمالي حالات الشفاء إلى 462 حالة.

الصحة تخصص منصة إلكترونية لفحص كورونا

أطلقت “وزارة الصحة” منصّة الكترونية مخصصة لحجز موعد إجراء اختبار PCR بداعي السفر في مراكز “دمشق” و”حلب” و”اللاذقية” والمخابر الخاصة المعتمدة .

وأوضحت الوزارة في بيان عبر مواقع التواصل أنه سيتم إلغاء الرقم 9195 الذي كان مخصصاً سابقاً لهذا الغرض وكذلك إلغاء رقم الجوال الذي خصصته مديرية “صحة اللاذقية”، مع التأكيد على ضرورة حجز موعد عبر المنصة قبل للتوجه لأي مركز يجري اختبار “بي سي آر”.

اقرأ أيضاً: مطالب بإعادة تشغيل مطار دمشق وفتح مركز لإجراء مسحات كورونا

حصيلة ضحايا كورونا في العالم أعلى من المعلن

رجح كبير خبراء الطوارئ بـ”منظمة الصحة العالمية” “مايك رايان” أن يكون عدد ضحايا وإصابات فيروس كورونا المسجل في العالم أكبر من المعلن عنه، وفقاً لقناة “روسيا اليوم”.

كورونا يفتك بالبشر.. وفاة كل 16 ثانية

كشف إحصاء عن تضاعف عدد الوفيات بسبب الأمراض المرتبطة بفيروس كورونا من نصف مليون في 3 أشهر فقط، وتصدرت قائمة الوفيات الولايات المتحدة والبرازيل والهند، بحسب وكالة “رويترز”.

وبحسب إحصاء أجرته “رويترز” بناء على متوسط الوفيات حتى الآن في أيلول الجاري، يموت ما يربو على 5400 حول العالم كل 24 ساعة، ويعادل هذا نحو 226 وفاة في الساعة، أو وفاة واحدة كل 16 ثانية، فخلال مشاهدة مباراة كرة قدم مدتها 90 دقيقة، يموت 340 شخصا في المتوسط.

خلال ساعات.. إصابات البرازيل تتجاوز 13 ألفاً

نقلت وكالات أنباء عن “وزارة الصحة البرازيلية” إنها سجلت 13155 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الأربع والعشرين الماضية و 317 حالة وفاة بسبب المرض.

اقرأ أيضاً: شفاء 30 موظفاً بينهم أطباء من كورونا بحلب.. و59 وفاة بالجزيرة

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع