منحة الشؤون الجديدة: 300 ألف مشروع رائد لذوي الحاجات الخاصة

300 ألف ليرة قد لا تكون مبلغاً كبيراً … لكنها تساعد في الانطلاق وتحقيق التقدم

سناك سوري – متابعات

بدأت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تنفيذ مشروع “ريادة الأعمال لذوي الإعاقة” والذي يوفر لهم التدريب وينتهي بمنح كل متدرب 300 ألف ليرة سورية.

المشروع يستهدف 60 شخصاً من ذوي الحاجات الخاصة في “دمشق” و سيتم استهداف مايقارب 300 شخص بوصل الأمن الغذائي مدة 6 أشهر بقيمة  25 ألف ليرة سورية لتأمين الاحتياجات الغذائية للمستفيدين حتى لا يبيعوا الأدوات المستخدمة في تأسيس مشروعهم حسب تصريح مدير مرصد سوق العمل في الوزارة “محمود الكوا” لـ جريدة تشرين .

و يتزامن مع المنحة تقديم وصل بقيمة 25ألف ليرة لتأمين احتياجات المستفيدين منها حتى لا يضطروا لبيع الأدوات المستخدمة في تأسيس مشاريعهم والتي تم تأمينها لهم من المركز.

المشروع تجريبي وقد بدأ في “دمشق”، كما سيتم استهداف مايقارب 300 شخص بوصل الأمن الغذائي مدة ستة أشهر بقيمة 25ألفاً كل شهر, و سيشمل أيضاً عدداً من ذوي الاحتياجات الخاصة في “ريف دمشق” إضافة إلى منطقة “الزرزورية” في محافظة “حمص” ومن المتوقع أن يستهدف محافظات أخرى وأعداداً أكبر بعد انتهاء دراسة المرحلة التجريبية وتحديد نقاط الضعف والقوة والفرص والتحديات.

يذكر أن سنوات الحرب في “سوريا” ساهمت في زيادة عدد ذوي الحاجات الخاصة الذين يحتاجون للكثير من المشاريع التي تؤمن لهم فرص عمل تضمن حياتهم الكريمة.

اقرأ أيضاً: الشؤون تتجه لإخلاء مسؤوليتها عن مشردي الحرب

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *