منبج: قرار برفض كل أعمال التوثيق العقاري بعد عام 2014

مبنى السجل العقاري في منبج _ انترنت

المصالح العقارية تغلق الصحيفة العقارية لمنبج.. لامعاملات مقبولة بعد 28 نيسان 2014

سناك سوري _ دمشق

قررت مديرية المصالح العقارية في حلب اعتبار أعمال التسجيل والتوثيق العقاري في حلب متوقفة منذ تاريخ 28 نيسان 2014، وذلك وفقاً لقرار صادر عنها نهاية الشهر الماضي.
القرار الذي حمل الرقم 2/و واطلع عليه سناك سوري فإن بموجبه تعد أعمال التسجيل والتوثيق العقاري للحقوق العينية العقارية في مكتب التوثيق العقاري التابع لدائرة المصالح العقارية في منبج التابعة لمديرية المصالح العقارية حلب متوقفة بدءاً من تاريخ تدوين آخر عقد في سجل اليومية في تاريخ 28/4/2014.

كما ينص القرار على أن يفتتح سجل يومي مكمل لمكتب التوثيق العقاري التابع لدائرة المصالح العقارية في منبج التابعة لمديرية المصالح العقارية في حلب مركزه مبنى مديرية المصالح العقارية في حلب ويعمل به وفق أحكام المادة /63/ من القرار رقم /188/ لعام 1926 وأحكام المرسوم التشريعي 11 لعام 2016 وتعليماته التنفيذية.
القرار لا يتضمن أي مبررات حول سبب صدوره الآن ولماذا تأخر إلى هذا الحد ولم يتم إصداره خلال السنوات الست الماضية، إلا أنه كان واضحاً تماماً بمضمونه الذي يعد بمثابة عدم اعتراف بكل عمليات البيع والشراء التي تمت في منطقة منبج في الفترة الزمنية مابعد هذه التاريخ، أي أن على الذين أجروا أي عمليات بيع أو شراء أو دمج عقارات إلى آخره مراجعة مكاتب التوثيق العقاري وإجراء معاملات جديدة فيها.

اقرأ أيضاً: سوريا.. تساؤلات وهواجس حول قانون البيوع العقارية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع