مناوشات مسلحة في “درعا”.. تعميم حول سن التجنيد..انفجار في مطار عسكري!

استهداف قيادي في “القاعدة” بريف “إدلب”.. اتهامات بخرق الهدنة

سناك سوري_ دمشق

كشفت عقيلة الرئيس السوري السيدة “أسماء الأسد” خلال مقابلة مع التلفزيون السوري أنها شفيت بالكامل من مرض السرطان الذي أصيبت به قبل عدة أشهر.

عطلة عيد الأضحى

أصدر رئيس الحكومة السورية “عماد خميس” بلاغاً يقضي بتعطيل الجهات العامة من يوم الأحد 11 آب حتى الخميس 15 آب الجاري بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

انفجار في مطار عسكري

وقع خطأ فني ظهر اليوم أثناء محاولة عناصر من الجيش السوري نقل مخلفات ذخيرة منتهية الصلاحية في مطار “الشعيرات” العسكري بريف “حمص” الجنوبي الشرقي، حيث تسبب الخطأ بانفجار راح ضحيته 28 جندياً وأصيب 5 آخرون بجروح نقلوا على إثرها إلى المشفى العسكري في “حمص” وفق ما نقلت صحيفة “الوطن” المحلية عن مصدر عسكري.

هدنة “إدلب”

نقلت قناة “الإخبارية السورية” الرسمية عن مراسلها في “حلب” صباح اليوم معلومات عن سقوط قذيفتين صاروخيتين على حي “شارع النيل” أطلقتهما “جبهة النصرة” المتمركزة في منطقة “الليرمون” فيما يعد خرقاً لاتفاق الهدنة الذي تم إعلانه منذ منتصف ليلة أمس الجمعة.

في المقابل نقلت وسائل إعلام محلية عن منظمة “الخوذ البيضاء” أن قصفاً صاروخياً استهدف قرى وبلدات في ريفي “حماة” و “إدلب”.

كما حذّرت غرفة عمليات “الفتح المبين” التي تضم “جبهة النصرة” مع فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” المدعومة تركياً ، حذّرت المدنيين في “إدلب” وريف “حماة” من البقاء في المناطق المحاذية لخطوط التماس، وهدّدت فصائل الغرفة المدنيين من التعرض لمن سمّتهم المجاهدين الذين يحصّنون المنطقة تحت طائلة المسؤولية حسب تعبير البيان.

في حين ذكرت مواقع إعلامية في “إدلب” أن عشرات العائلات من النازحين مع تصاعد العمليات العسكرية بدؤوا بالعودة إلى قراهم وبلداتهم على وقعِ أنباء وقف إطلاق النار.

استهداف قيادي عسكري في “حلب”

استهدفت عبوة ناسفة زرعها مجهولون سيارة القيادي في فصيل “فيلق الشام” المدعوم تركياً “أبو عبدو أنصار” في مدينة “الباب” شرق “حلب” ما أدى إلى إصابته برفقة 5 من أفراد عائلته بجروح متفاوتة، فيما نقل “أنصار” إلى “تركيا” لتلقي العلاج في مشافيها بسبب إصابته البليغة.

اقرأ أيضاً:للمرة الأولى نخسر مع “لبنان”.. والفيميه صار مسموح أبرز عناوين الصباح

مصرع قيادي تونسي في “تنظيم القاعدة”

لقي القيادي في فصيل “حراس الدين” المرتبط بتنظيم “القاعدة” “أبو الوليد التونسي” مصرعه اليوم إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته في بلدة “تفتناز” بريف “إدلب” الشرقي.

تعميم بخصوص سن التجنيد

أصدرت القيادة العامة لـ”قسد” أمراً عسكرياً إلى جميع قياداتها العسكرية تطلب فيه الالتزام بوقف تجنيد الفتيان والفتيات دون سن الثامنة عشرة تطبيقاً لخطة العمل التي وقعتها “قسد” مع “الأمم المتحدة” بخصوص وقف تجنيد الأطفال، كما دعا البيان إلى تفعيل عمل مكاتب خاصة بتلقي الشكاوي للعوائل التي لديها أبناء قاصرون في صفوف “قسد”.

حادث مروري على طريق “دمشق”

خسر شخص واحد حياته وأصيب 4 آخرون بينهما امرأتان إحداهما بحالة حرجة جراء اصطدام حافلة نقل ركاب بصهريج وقود قرب بلدة “القسطل” على طريق “النبك” بريف “دمشق”.

مناوشات مع الجيش السوري “درعا”!

قالت صفحة تطلق على نفسها اسم “تجمع أحرار حوران” عبر فايسبوك أن مناوشات مسلحة وقعت ليلة أمس في مدينة “الصنمين” شمالي “درعا” بين قوات الجيش السوري ومقاتلين من المدينة، وذكرت الصفحة أن الاشتباكات استمرت نحو ساعة من الوقت عاد بعدها الهدوء نسبياً إلى المنطقة فيما لم يصدر أي تعليق رسمي حول حدوث مثل هذه الاشتباكات، في الوقت الذي تعيش فيه المنطقة الجنوبية حالة أمنية غير مستقرة تتخللها اغتيالات وتفجيرات لا يُعرف فاعلها في معظم الحالات.

اشتباك مسلح على محطة وقود

شهدت بلدة “عتيل” شمال “السويداء” اشتباكاً مسلحاً مساء اليوم وقع على إثره عدة إصابات وفق موقع “السويداء 24” الذي قال أن تبادلاً لإطلاق النار حدث عند محطة وقود “العامر” في البلدة بين عناصر فصيل محلي والمسؤولين عن محطة الوقود لأسباب مجهولة حتى اللحظة.

الرياضة

يلتقي المنتخب السوري يوم الاثنين القادم نظيره اليمني في المباراة الثانية له ضمن بطولة “غرب آسيا” المقامة حالياً في “العراق” وذلك بعد الخسارة المفاجئة التي تلقاها “نسور قاسيون” أمام “لبنان” أمس بهدفين لهدف.

اقرأ أيضاً:هدنة منتصف الليل.. اعتقال ضابط كبير على حاجز في “حلب”..إنزال جوي في “الحسكة”!

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع