“مليون بسمة” لدعم الأطفال المصابين بالسرطان في “سوريا”

حملة مليون بسمة لدعم الأطفال المصابين بالسرطان _ فايسبوك

جمعية “بسمة” تطلق حملة لجمع التبرعات لصالح الأطفال المرضى

سناك سوري _ دمشق

تسعى جمعية “بسمة” لدعم الأطفال المصابين بالسرطان إلى حصد دعم من السوريين في كل مكان ضمن حملة “مليون بسمة”.

حيث تهدف الحملة إلى جمع مليون تبرّع بقيمة 1000 ليرة سورية لكل تبرّع تهدف من خلالها إلى مضاعفة عدد الأسرّة في وحدة “بسمة” التخصصية في مشفى “البيروني” بدمشق لزيادة فرص علاج أكبر عدد ممكن من الأطفال.

وأوضحت الجمعية في البيان الذي نشرته مع إطلاق الحملة أنها ستتمكّن في حال جمعها لهذه التبرعات من إضافة 18 سرير داخلي و7 أسرّة خارجية في وحدتها التخصصية، بالإضافة إلى جمع تكاليف تشغيل الوحدة خلال العام القادم.

وبينما تعاني أسر الأطفال المصابين بمرض السرطان من ارتفاع تكاليف العلاج وعدم توفّر الأدوية اللازمة لا سيما في السنوات الأخيرة الماضية، فإن جمعية “بسمة” تتكفّل بتأمين الأدوية غير المتوفرة في المشافي الحكومية وقد ذكرت في بيانها أن تكلفة برنامج الدواء تجاوزت 123 مليون ليرة خلال العام الماضي.

اقرأ أيضاً: “فكر بغيرك” حملة مجتمعية لمواجهة برد الشتاء القاسي

كما أن أنشطة الجمعية لا تقتصر على تقديم البرامج العلاجية والرعاية في المشفى فحسب بل تقدّم أيضاً برامج وأنشطة دعم نفسي للأطفال المصابين ولعائلاتهم خلال فترة العلاج الطويلة للتخفيف من معاناة الطفل وأسرته.

يذكر أن الجمعية التي تأسست منذ العام 2006 أشارت في بيان حملتها المتزامنة مع شهر أيلول المخصص للتوعية بمرض السرطان، أنّ العلاج الذي تمّ تقديمه للأطفال المصابين بين عامي 2009 و 2012 ساعد في شفاء ما يقارب 50% من الحالات المصابة بمختلف أنواع المرض.

وبينما تأمل “بسمة” من جمع التبرعات توسيع نشاطها وتقديم خدماتها لعدد أكبر من الأطفال المرضى فإن “مليون بسمة” قد يتم زرعها على وجوه الأطفال في حال تمّ تقديم الدعم اللازم لهم ومساعدتهم على الوصول إلى الشفاء الكامل من المرض.

اقرأ أيضاً: جمعيات تطلق حملة “سلة الخير الرمضانية”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع