ملاكم يتهم الاتحاد بحرمان سوريا من بطولة آسيا وشبيب يرد

منتخب سوريا للملاكمة - صفحة الملاكم علاء الدين غصن على فايسبوك

غصون يطالب بحل اتحاد الملاكمة .. رئيس الاتحاد: شو نعمل يعني؟

سناك سوري – دمشق

حمّل الملاكم “علاء الدين غصون” مسؤولية عدم مشاركة “سوريا” في بطولة آسيا للرجال في الملاكمة 2021 التي بدأت مؤخراً لاتحاد الملاكمة بسبب عدم حصول اللاعبين على تأشيرة السفر.

وقال “غصون” في تصريح لـ سناك سوري أن هذه البطولة الثالثة التي يتم حرمان المنتخب السوري منها بعد بطولتي 2019 و2017، مضيفاً أن لاعبي منتخب سوريا للملاكمة كانوا يسافرون عن طريق جوازات سفر “المهمة” الصادرة عن وزارة الخارجية بحكم أن بينهم عناصر في الجيش السوري، إلا أن بعض الدول لم تعد تمنح تأشيراتها على تلك الجوازات لأسباب سياسية بحسب اللاعب.

الملاكم السوري أشار إلى أن اتحاد اللعبة أرسل تلك الجوازات إلى “الإمارات” للحصول على تأشيرة فيما تم رفضها، ما دفع اللاعبين إلى التواصل مع رياضيين عرب وتأمين مقابلة في السفارة الإماراتية بـ”دمشق” للحصول على تأشيرة مستعجلة بعد أن تحصّلوا على جوازات سفر مدنية بجهود شخصية منهم ومن مدربيهم.

وأضاف “غصون” «بعد إصدار الجوازات وبعد المقابلة كنا واثقين بأن الاتحاد سوف يرسل الجوازات المدنية ليفاجأ اللاعبون بعد المقابلة في السفارة بأن الاتحاد قدم جوازات سفر المهمة»، لافتاً إلى أن اتحاد الملاكمة جمّد اللاعبين منذ سنة ونصف بدون أي بطولة وأشار إلى أن هذه البطولة المقامة حالياً في “الإمارات” من المؤكد الحصول بها على ثلاث ميداليات متنوعة وقال: «نحنا ما منعرف ليش هيك عم يعمل».

وطالب الملاكم السوري بتدخل رئيس الاتحاد الرياضي العام “فراس معلا” و حل اتحاد الملاكمة، مشيراً إلى أن “معلا” أعطى الاتحاد سابقاً الضوء الأخضر لأي مطلب وضمنها المعسكرات الطويلة في “روسيا” و”كوبا” إلا أن اتحاد الملاكمة لم يرفع الكتب اللازمة للمكتب التنفيذي وحرم الملاكمين من المعسكر في وقتٍ سافرت فيها منتخبات الريشة والسلة والجمباز إلى “روسيا” بحسب “غصون” الذي قال أن إجابة الاتحاد الدائمة هي أن المكتب التنفيذي لا يمنحه الموافقات على السفر.

اقرأ أيضاً: فراس معلا: لسنا مسؤولين عن دعم الأندية .. وملاعبنا غير حضارية 

بدوره رد رئيس اتحاد الملاكمة “محمد كامل شبيب” قائلاً بأن الاتحاد أرسل الجوازات قبل السفر بمدة 24 يوم وليس قبل السفر بيومين كما قال “غصون”.

وأوضح “شبيب” لـ سناك سوري أن البطولة كانت ستجرى في “الهند” قبل نقلها إلى “الإمارات” بسبب جائحة كورونا، وتبيّن لاحقاً أن “الإمارات” لم تعد تقبل بجوازات سفر “المهمة” فيما لم يكن اتحاد الملاكمة يعلم ذلك، مضيفاً أن جوازات السفر المدنية التي حصل عليها اللاعبون صدرت في اليوم الأخير قبل البطولة متسائلاً  «كيف بدنا نلحق؟».

رداً على أن هذه البطولة الثالثة التي يحرم منها منتخب الملاكمة قال رئيس اتحاد الملاكمة: « شو نعمل يعني؟، الحرمان هو وضع عام يعود للتعامل السياسي مع الفرق السورية».

بالنسبة لمعسكرات “روسيا” و”كوبا” أكد “شبيب” بأنه لم يتم تنفيذ المعسكر إلا أنه لا زال قائماً، لكن ظروف انتشار كورونا تمنع السفر حالياً، مضيفاً أنه تم رفع كتب إلى “روسيا” و “كوبا” لاستضافة المعسكرات، وأشار إلى أن السفر إلى معسكر “روسيا” سيتم في غضون شهر أو شهرين على حد تعبيره.

يذكر أن “غصون” سبق وأن وجّه نداءً باسم لاعبي منتخب “سوريا” للملاكمة الأربعة إلى رئيس الاتحاد الرياضي “فراس معلا” لمساعدتهم في حثّ الاتحاد على إقامة معسكرات تدريبية وإشراكهم في البطولات الدولية.

اقرأ أيضاً: ملاكمون سوريون يشكون قلة الاهتمام لفراس معلا 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع