مكرمة الاتصالات.. المغتربون يستطيعون تعريف موبايلاتهم شهر كامل

المغترب الذي يحب أجواء وطنه بعد تخفيض الأسعار ويرغب بالمكوث أكثر سيكون عليه شراء موبايل جديد من أرض الوطن

سناك سوري-دمشق

احتفل مغتربون سوريون، بعد صدور قرار الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد، القاضي بالسماح للمغتربين القادمين إلى بلادهم، والذين يرغبون باستخدام هواتفهم المحمولة على شبكات الخليوي السورية، بالتعريف عنها عن طريق استمارة خاصة، وقال المحتفلون إنهم باتوا يستطيعون اليوم القدوم إلى بلادهم دون أي منغصات.

المغتربون قالوا لـ”سناك سوري”، إن هناك ثغرة بالقرار الصادر اليوم، تكمن في أنه يحق تعريف جهاز خليوي واحد لكل مغترب، لمدة 30 يوماً فقط ولمرة واحدة فقط أيضاً، متسائلين ماذا إن أحبّ أحدهم أجواء الوطن وظروف الحياة فيه، خصوصاً بعد تخفيض الأسعار، وقرر المكوث أكثر من شهر مثلاً.

اقرأ أيضاً: نص مليون أجرة التصريح.. مواطنة: معقول هالمبلغ عشعب عايف حالو؟

بالمقابل فإن مثل هذه النوعية من المغتربين إن وجدت، ليس من الصعب عليها شراء جهاز خليوي جديد من أرض الوطن، فنقودهم كثيرة ويقبضون رواتب محترمة ليس مثل السوريين في الداخل، وهذا أمر تدركه الحكومة التي تحب تحقيق استفادة مثلى لدعم خزينة الدولة من جيوب أبنائها.

ويعتبر هذا القرار ضربة موجعة بوجه كل المتآمرين، الذين سبق لهم أن استغلوا القرار السابق بإيقاف جمركة الموبايلات وتحديدها بمدة معينة، وبات بإمكان كل المغتربين القدوم إلى بلادهم براحة وطمأنينة وإجراء مكالمات من هواتفهم الآتية معهم، لمدة شهر كامل.

اقرأ أيضاً: الاتصالات: الانترنت جيد جداً بسوريا والمشكلة بقدرة المواطن الشرائية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع