أخر الأخبار

مقتل جهادي سعودي في سوريا… ورتل عسكري تركي يدخل إلى إدلب..أبرز أحداث اليوم

نادي “الجيش” يشارك مع أبطال آسيا .. و “قصي خولي” إلى جانب “فابريغاس” !

سناك سوري _ دمشق

أعلنت “جبهة النصرة” مقتل قيادي سعودي في صفوفها يدعى “المعتصم المدني” وذلك خلال مواجهات “كفرنبودة” التي استعاد الجيش السوري السيطرة عليها بشكل كامل.

بينما نعت وسائل إعلام محلية 5 مدنيين وأعلنت عن  جرح 12 آخرين في مدينة “السقيلبية” نتيجة استهداف “النصرة” للمدينة مساء أمس بـ 38 صاروخاً بعضها أصابت مشفى المدينة .

فيما استهدف الجيش السوري نقاطاً لـ “النصرة” و حلفائها في قرى “الهبيط” و “كفرنبل” و “كفرسجنة” و “كفر زيتا” بريفَي “حماة” و “إدلب” وفق ما نقلته وكالة “سانا” الرسمية .

بينما استمرت الاشتباكات العنيفة على محور “كباني” بريف “اللاذقية” الشمالي دون تغيير في خارطة السيطرة ، في حين شهدت خطوط التماس في “تل علوش” بريف “حلب” الجنوبي اشتباكات متقطعة إضافةً إلى استمرار قناص “النصرة” المتمركز في حي “الليرمون” غرب “حلب” في استهداف حي “الخالدية” اليوم دون وقوع إصابات بين المدنيين .

إلى ذلك فقد ذكرت مصادر محلية بريف “إدلب” أن رتلاً عسكرياً تركياً دخل الأراضي السورية من معبر “كفر لوسين” صباح اليوم و اتجه نحو “إدلب” .

قسد ورفعت الأسد

أصدر المكتب الإعلامي في “مجلس سوريا الديمقراطية” بياناً رسمياً نفى فيه الأخبار المتناقلة مؤخراً عن تواصل “مسد” مع رئيس التجمع القومي الديمقراطي المعارض “رفعت الأسد” بإشرافٍ من “التحالف الدولي” مشيرةً إلى أن كل هذه الأنباء عارية عن الصحة .

نقلت وسائل إعلام معارضة أنباءً عن وقوع عصيان جماعي في معسكر “كندال ” في مدينة “الحسكة” بعد قرار قيادة المعسكر الاحتفاظ  بالعناصر الذين تمّ اعتقالهم و سوقهم إلى التجنيد الإجباري في صفوف “قسد”

أما في “دير الزور” فقد انفجرت دراجة نارية مفخخة صباح اليوم في سوق مدينة “البصيرة” شرق “دير الزور” و أوقعت عدداً من المصابين .

اقرأ أيضاً :استعادة الجيش لـ “كفرنبودة” و رحيل دكتور الجيولوجيا “فواز الأزكي” أبرز أحداث اليوم

تمديد تسجيل

وافقت “جامعة دمشق” على تمديد فترة التسجيل لطلاب التعليم المفتوح حتى 13 حزيران المقبل ، بعد مطالبات من الطلاب بتمديد المهلة بسبب الازدحام في فروع المصرف العقاري و حلول عطلة عيد الفطر مع بداية حزيران ، كما أعلنت وزارة التعليم العالي السورية عن بدء امتحانات الدورة الفصلية الثالثة لطلاب الجامعات في 28 تموز المقبل ، كما أقر مجلس التعليم العالي التعليمات المتعلقة بالنظام الفصلي و شروط الاستفادة من الدورة الامتحانية الثالثة .

قصي خولي

تناقل المستخدمون السوريون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة الممثل السوري “قصي خولي” مع اللاعب الإسباني “سيسك فابريغاس” الذي نشر صورة عبر تويتر مشيراً إلى أن زوجته اللبنانية “دانيلا سمعان” تعتبر “خولي” الممثل الأول عربياً و تتابع مسلسله الأخير “خمسة ونص” فيما هنأ المتابعون الممثل السوري على نجاحاته .

الجيش السوري

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً عن مشاركة “نادي الجيش” بطل الموسم الحالي من الدوري السوري في الدور التمهيدي لبطولة “دوري أبطال آسيا” الموسم المقبل لتكون هذه العودة الأولى منذ سنوات للأندية السورية إلى البطولة الآسيوية

اقرأ أيضاً :وزارة الإعلام تتبرأ من “دقيقة صمت” وخطف عربة تركية في “سوريا” .. أبرز أحداث اليوم


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى