مفاوضات “أستانا-11” تنطلق خلال شهر

مفاوضات أستانا

ماذا ستناقش مفاوضات “أستانا-11” القادمة؟

سناك سوري-متابعات

قال وزير الخارجية الكزاخستانية “خيرت عبد الرحمنوف” إن مفاوضات “أستانا-11″، ستنطلق أواخر شهر تشرين الثاني أو أول كانون الأول القادمان.

“عبد الرحمنوف” ذكر للصحفيين أنه «حسب ممثلي الدول الضامنة لعملية أستانا، فإنهم يعتزمون عقد جولة جديدة من محادثات التسوية السورية في أستانا. وسيتم إخطاركم بالوقت وجدول الأعمال بعد تلقي المعلومات النهائية من الدول الضامنة»، وأضاف: «وفقا للمعلومات الأولية، فإن المباحثات قد تنعقد نهاية نوفمبر (تشرين الثاني)، أو بداية ديسمبر (كانون الأول)».

ولم يوضح “عبد الرحمنوف” المواضيع التي سيجري نقاشها خلال الجولة القادمة من “أستانا”، إلا أنه من المتوقع أن يحتل موضوع تنفيذ اتفاق “إدلب”، والقضاء على “جبهة النصرة” في المدينة أولوية النقاشات خلال “أستانا-11”.

الجولة السابقة من “أستانا-10” انعقدت في مدينة “سوتشي” الروسية أواخر شهر آب الفائت، وتركزت النقاشات والحوارات فيها على ملفات المعتقلين وعودة اللاجئين ومكافحة الإرهاب بالإضافة للجنة الدستورية، وقال رئيس الوفد الروسي في المفاوضات “ألكسندر لافرينتيف” حينها إن هناك تغيرات إيجابية بهذا الشأن، إلا أن تلك التغييرات الإيجابية لم تظهر نتائجها للعلن حتى الآن.

اقرأ أيضاً: “إدلب” تتصدر المشهد لكن لا حل في “أستانا 10”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *