معتمدو خبز تجاوزوا ذكاء البطاقة.. وتاجروا بمخصصات المواطنين

خلال بيع الخبز وفق البطاقة الذكية لدى أحد المعتمدين

معاون وزير التجارة الداخلية يعترف: المعتمدون يتلاعبون بالبطاقات ويدّعون نفاذ الطحين لسرقة الخبز

سناك سوري – متابعات

اعترف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس “رفعت سليمان” بوجود حالات تلاعب في بيع الخبز عبر البطاقة الالكترونية من قبل بعض المعتمدين.

“سليمان” بين أن عمليات التلاعب تتم من خلال قيام المعتمدين بسحب البطاقة على جهاز القارىء ويدعون عدم وجود مخصصات أو نفاذ كمية الخبز لديهم لسرقة الخبز، مشيراً إلى أن بعض المواطنين تلقوا رسائل لاستلام الخبز لكنهم لم يحصلوا عليه، وهذا حسب تعبيره سرقة حيث أن المعتمدين يتاجرون بالخبز بطريقة غير مشروعة.

اقرأ أيضاً:تناقض بالتصريحات.. هل وفرت البطاقة الذكية الطحين؟

“سليمان” طالب المواطنين في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن المحلية بعدم تقديم البطاقة للمعتمد إلا في حال التأكد من وجود الخبز لديه، داعياً من تحصل معه مثل هذه الحادثة للاتصال والشكوى لمديريات التجارة الداخلية لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المعتمد المخالف.

مواطنون ومتابعون لكل حملات الدعاية والإعلان التي قامت بها الوزراة والجهات الحكومية كافة والتي هللت من خلالها لذكاء البطاقة التي ستتمكن من منع هدر الطحين والخبز ومنع التلاعب بخبز الحكومة وخطها الأحمر، يهدون الوزارة وبطاقتها الذكية تحياتهم ويبشرونهم بأن الايام القادمة ستحمل لهم المزيد من قصص التحايل والتلاعب على البطاقة، فأين نحن من الضبط ومنع الهدر وحماية خبز المواطنين؟

اقرأ أيضاً:الذكية تؤرق المواطنين في طرطوس خبزهم ليس بأمان

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع