مصادر: فصائل المعارضة والجيش التركي يشنان هجوماً في “إدلب”

عناصر من فصائل المعارضة يرفعون العلم التركي-ناشطون

المصادر: فصائل مدعومة تركياً والجيش التركي يسقطان طائرتين روسيتين

سناك سوري-متابعات

قال ناشطون معارضون إن فصائل مدعومة من “تركيا”، شنت هجوماً بالمدفعية وراجمات الصواريخ، على مواقع الجيش السوري في بلدة “النيرب” شرقي “إدلب” اليوم الخميس.

في حين ذكرت قناة “أورينت” المقربة من المعارضة نقلاً عن مراسلها أن فصائل المعارضة السورية شنت هجومها بالتعاون مع وحدات من الجيش التركي، مؤكدة أنهم بدؤوا باقتحام “النيرب”، وأضافت أن الفصائل تمكنت من إسقاط طائرتي استطلاع روسيتين في المنطقة.

اقرأ أيضاً: “كالن” يحذر: “إدلب” ستذهب غداً (لوين يعني؟)

في حين ذكر ناشطون مقربون من الحكومة أن فصائل المعارضة بالتعاون مع الجيش التركي استهدفا بلدتي “سراقب” و”النيرب”، بالصواريخ في حين ردّ الطيران الحربي السوري والروسي على مصدر إطلاق الصواريخ ودمر مرابط هاون في بلدة “محمبل” بريف “إدلب” الجنوبي الشرقي.

تأتي هذه التطورات التي لم يتم التطرق إليها في الإعلام الرسمي السوري، بعد ساعات قليلة على تصريحات وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، والتي قال فيها إن هناك تقارباً مع “روسيا” بما يخص الوضع في “سوريا”، لكنه ليس على المستوى المطلوب، مؤكداً أنه سيتم تكثيف المحادثات بشأن “إدلب”، وذلك بعد نبرة التهديد التركية التي تصاعدت خلال اليومين الماضيين وهددت خلالها بشن عملية عسكرية في المدينة السورية لوقف تقدم الجيش السوري إليها.

اقرأ أيضاً: أردوغان يهدد بعدوان مفاجئ على إدلب السورية.. وروسيا تحذر

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع