مصادر سناك سوري توضح تفاصيل اليوم الثاني لاجتماعات اللجنة الدستورية

اجتماع اللجنة الدستورية المصغرة _ الأمم المتحدة

أصداء إيجابية لاجتماعات اللجنة المصغرة اليوم

سناك سوري _ متابعات 

كشف مصدر مطّلع على أعمال اللجنة الدستورية المصغرة لـ سناك سوري أن أجواءً من الإيجابية سادت إلى حدٍّ ما في اجتماعات اليوم.

وقال المصدر أن اليوم هو الأفضل نسبياً حتى الآن قياساً بالأيام السابقة لناحية الأجواء الودية نوعاً ما خلال النقاشات بين أعضاء الوفود الثلاثة المشاركة والتي تمثّل (الحكومة والمعارضة والمجتمع المدني).

واعتبر المصدر أن اجتماعات اليوم ساهمت في التقدّم إلى الأمام لجهة كسر الجليد بين المشاركين، على الرغم من عدم إنجاز أي شيء فعلي من الممكن البناء عليه حتى الآن، إلا أن مجريات اليوم توحي باحتمالية أن اجتماعات الغد ستصل إلى مرحلة أفضل.

واختتمت مساء اليوم اجتماعات اليوم الثاني من نقاشات اللجنة المصغرة في مبنى “الأمم المتحدة” في “جنيف” حيث اجتمع الأعضاء الـ 45 خلال جلستَي عمل اليوم، وناقشوا الاقتراحات الواردة في كلمات أعضاء اللجنة الموسّعة وإمكانية تضمينها في مشروع الدستور.

اقرأ أيضاً:تفاصيل اليوم الأول من اجتماعات اللجنة الدستورية المصغرة

بدورها قالت “دارين سليمان” عضو اللجنة المصغرة في حديثها لصحيفة “الوطن” المحلية أنه تم اليوم فرز الأفكار الواردة في كلمات أعضاء اللجنة الموسعة، لتمييز ما يصلح منها للانطلاق عبره في عملية بناء الدستور.

وتستمر اجتماعات اللجنة المصغرة حتى يوم الجمعة القادم وفق ما اتفق عليه المشاركون، على أن يتاح للوفود الثلاثة مشاورة أعضاء فريقها الموسّع خلال فترة 3 أسابيع قبل أن تلتئم اللجنة المصغرة مجدداً للعمل على وضع صياغة دستورية تُعرَض على اللجنة الموسعة للتصويت.

ونشر سناك سوري عدة كلمات لأعضاء اللجنة الدستورية عن قائمة المجتمع المدني كي تكون في متناول الجمهور السوري، حيث أجريت جميع الاجتماعات والنقاشات بعيداً عن وسائل الإعلام.

اقرأ أيضاً:كلمة “فائق حويجة” من كتلة المجتمع المدني خلال الاجتماع الموسع الأول للجنة الدستورية 31/10/2019

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع