أخر الأخبارحكي شارع

مشخبر عليها.. طلاب ابتدائية حصلوا على كتب قديمة وآخرين ينتظرون

وأنتم هل حصل أطفالكم على الكتب وهل كانت قديمة أم جديدة؟

سناك سوري-دمشق

وجهت “ريما” سؤالاً في مجموعة “Moms ask”، وهي مجموعة مغلقة في فيسبوك خاصة بالأمهات، حول سعر نسخة كتب جديدة للصف الخامس الابتدائي، كون الكتب التي سلمتها المدرسة لطفلها «مشخبر عليهن ومحلولين لك كيف الولد بده تجي نفسه عالدراسة».

ويعتمد النظام التعليمي في المرحلة الابتدائية على حل الكثير من التمارين في الكتب المدرسية، وبعيداً عن فكرة “مجيء النفس عالدراسة”، فإن الطفل لن يستطيع حل التمارين المحلولة أصلاً في الكتب القديمة التي تسلمها.

وفي ردها على سؤال “ريما”، قالت “وردة”: «هيك ابني عاطينو صف رابع قال اذا ما عجبن لأهلك يروحوا يشترولك من المستودع»، (نفسيتن حامضة يبدو!)، بينما كان رأي “ليدي” مختلفاً إذ قالت: «يكتر خيرون عطوه كتب ابني صف سادس لهلئ مااخدو»، (على وزن الرمد أحسن من العمى).

“تهاني” تكلمت عن تجربتها العام الفائت مع طفلها في الصف الأول، «عطوهن أول يوم كتب قديمة ومحلولة رحنا اشترينا بدالهن نسخة جديدة .. بعد بأسبوع أخدو منهن الكتب القديمة وعطوهن نسخة جديدة .. المهم دفعونا حق نسخة جديدة بلا طعمة».

اقرأ أيضاً: علي زيني ارتدى لباس المدرسة النظامي فتعرض للتنمر

“هيفا” نصحتها بشراء نسخة كتب جديدة، و”نانو” شكرت الله أن ابنها استلم هذا العام نسخة جديدة، و”غفران” قالت: «استني لسا لآخر السنة بس لتجي تسلميهن الكتاب بيتهمو الولد انو نزعو وبطالبو بحئو مع انو بكون الولد مالمسو هيك صار ببنتي سلمناهن النسخة الجديدة يلي انا شتريتا لان مائبلو ياخدو الئديم المهري يلي سلموها»

بينما تفاوتت الأسعار التي طرحتها الأمهات فمنهن من قالوا سعر النسخة 12 ألف، وأخريات قلنّ 6000 ليرة، وبعضهنّ 5000 ليرة، وقالت “مروة” إنها لم تجد كتب الإنكليزي في المستودع، أما “سيمو” فشاركت الأمهات استغرابها قائلة: «بنتي صف سادس عطوها كتب عربي ورياضيات وانكليزي قديمات، يلي استغربته اذا منهاج الإنكليزي متغير كيف عطوها النسخة القديمة»، وحصد تعليقها هذا عدة تفاعلات بأضحكني.

يذكر أن المنشور نشر يوم أمس الثلاثاء، أي بعد مضي 3 أيام على بدء العام الدراسي، بينما من المفترض ألا تتأخر المدارس في تسليم الكتب للطلاب، ويجب أن تكون جاهزة مع أول يوم للدوام المدرسي بعد العطلة، وبذلك تغرس المدرسة قيمة أهمية الوقت لدى الطلاب الصغار.

اقرأ أيضاً: التربية تطلق يوم الفرح ببداية العام الدراسي.. والمتابعون يردّون

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى