مشاهير سوريون: العناية الالهية حمت بيروت من دمار كامل

تفجير بيروت
تفجير بيروت

فارس شهابي عن تفجير بيروت: هذا قدر المدن العظيمة

سناك سوري-دمشق

عبرت بعض الشخصيات السورية الشهيرة في عالم الفن وحتى السياسة عن حزنهم وتضامنهم مع أهالي “لبنان” بعد الانفجار بمرفأ “بيروت” أمس الثلاثاء، في حين طمأن بعض الفنانين السوريين الذين يعيشون في العاصمة اللبنانية جمهورهم بأنهم بخير.

النائبة السابقة “ماريا سعادة”، وصفت ما حدث بالكارثي، وأضافت في منشور لها عبر فيسبوك: «قلوبنا مع كل إخوتنا في لبنان، ونقف إلى جانبكم في المصاب وفي الدعم بكل ما نستطيع»، بينما اعتبر المحلل السياسي “كمال الجفا”، أن «العناية الإلهية فقط حمت بيروت من التدمير، قطر التدمير وصل إلى 12 كم، لولا وجود المستودعات على البحر بشكل مباشر وامتصاص البحر لأكثر من ثلثي القوة التدميرية لدمرت بيروت بالكامل».

بدوره النائب السابق “فارس الشهابي”، تقدم بالعزاء لأسر الضحايا والمصابين، وأضاف: «تفجير رهيب ذكرنا بتفجير الكارلتون وغرفة الصناعة بحلب، يبدو أن هذا قدر المدن العظيمة».

اقرأ أيضاً: سوريون يتقاسمون الوجع مع اللبنانيين: من قلبي سلام لبيروت

أما النائب “خالد العبود”، فاعتبر أن انفجار “بيروت”، حدث أمني بامتياز، نفذته أجهزة استخبارات تريد دفع “لبنان” إلى الفوضى، وأضاف: «هذه الفوضى تساهم في إسقاط العهد الذي كان مستهدفاً خلال الشهور السابقة».

الفنانة السورية “كاريس بشار”، التي تعيش في “بيروت” طمأنت جمهورها، وقالت: «نحن مناح، لحظة رعب قاسية جداً عشناها، الرحمة والسلام للشهداء والشفاء العاجل للجرحى»، ومثلها الفنان “علي بوشناق”، الذي قال: «الحمد لله عمر جديد»، شاكراً كل من اتصل ليطمأن عليه، وتمنى السلام لـ”بيروت وأهلها”.

وتعرض العاصمة اللبنانية لانفجار في مرفأ “بيروت” أمس الثلاثاء، خلف عشرات الضحايا وآلاف الجرحى، بينما أعلنت “بيروت” منكوبة جراء التدمير الكبير الذي لحق بمعالمها وأسواقها عقب الانفجار الهائل.

اقرأ أيضاً: انفجار بيروت سيسمع صداه طويلاً في سوريا

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع