مشاركة سورية في سحب قرعة كأس العرب بقطر

المنتخب السوري لكرة الفدم - إنترنت

تأهل مباشر لمنتخب سوريا إلى البطولة بدون تصفيات

سناك سوري – متابعات

أعلن الاتحاد السوري لكرة القدم اليوم مشاركته في سحب قرعة بطولة كأس العرب 2021 للمنتخبات في العاصمة القطرية “الدوحة” يوم غدٍ الثلاثاء.

وذكر اتحاد الكرة أن البطولة التي تستضيفها “قطر” ستقام خلال الفترة من 1 إلى 18 من شهر كانون الأول نهاية العام الحالي تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “FIFA”.

وسيمثل “سوريا” في حفل سحب القرعة مدير المنتخب السوري “عبد القادر كردغلي” وعضو اتحاد كرة القدم “مروان خوري” ومدير قسم المنتخبات الوطنية “أصلان كنجو”.

وأشار الاتحاد إلى أن المنتخب السوري تأهل مباشرةً للمشاركة بالبطولة دون خوض تصفيات مؤهلة بحسب نظام البطولة الذي يؤهل المنتخبات العربية العشرة الأوائل في التصنيف الدولي للمنتخبات مباشرةً، وباقي المنتخبات ستلعب أدوار تمهيدية ليتأهل منها ستة منتخبات وليصبح المجموع ستة عشر منتخباً متأهلاً.

وأعلن 23 منتخب عربي مشاركته في البطولة وهم “قطر” “البحرين” “الأردن” “الإمارات” “السعودية” “سوريا” “العراق” “عُمان” “فلسطين” “الكويت” “لبنان” “اليمن” “تونس” “الجزائر” “جزر القمر” “جنوب السودان” “جيبوتي” “السودان” “الصومال” “ليبيا”  “مصر” “المغرب” “موريتانيا”.

يذكر أن المنتخب السوري حصل على مركز الوصيف في كأس العرب 3 مرات في تاريخه، أولها عام 1963 حين خسر النهائي أمام “تونس”، وعامي 1966 و1988 حين خسر أمام “العراق”.

اقرأ أيضاً: للمرة الأولى.. تشكيل منتخب سوريا بكرة القدم لقصار القامة 

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع