مسلسلات خارج السباق الرمضاني …

مسلسلات سورية أنتجت لـ رمضان وغابت عن شاشته

سناك سوري – عمرو مجدح

خرجت 6 مسلسلات سورية من المارثون الرمضاني رغم نشر “البروموهات” الخاصة بكل عمل منها منذ فترة والسبب الرئيسي لغياب هذه المسلسلات عن الشاشات عدم القدرة على تسويقها عبر القنوات العربية التي تعزف منذ سنوات عن شراء الأعمال السورية لأسباب سياسية، الأمر الذي بدأت تعاني منه الدراما منذ بداية الحرب في سوريا.

مسلسل “سايكو”

للسنة الثانية على التوالي لا تنجح عملية تسويق هذا العمل السوري ويتم تأجيل مسلسل النجمة السورية أمل عرفة ” سايكو “، والذي قامت بتأليفه بمشاركة “زهير قنوع” وإخراج “كنان صيدناوي”، وقد شكل غياب هذا العمل ضربة موجعة للفنانة “عرفة” التي شاركت أيضاً في إنتاجه.

“عرفة” كشفت أن خروج المسلسل من الخارطة الرمضانية يعود لعدم توفر شرط العرض المناسب، وارتأت تأجيله بسبب “العرض الحصري الذي حظي به بعد موسم رمضان المرتقب، واللائق بمستواه الفني، خاصة بعد الجهود الكبيرة المبذولة فيه”، وتقدم أمل في العمل خمسة شخصيات مختلفة في إطار كوميدي ساخر. وبالتالي سنشاهد العمل بعد رمضان.

“ترجمان الأشواق”

عمل من تأليف “بشار عباس” وإخراج “محمد عبد العزيز” وهو يغيب أيضا للعام الثاني عن السباق الرمضاني، ففي السنة الماضية قيل إن السبب كان عدم استكمال تصوير العمل والتسويق، أما هذه السنة فالسبب رقابي من جهة الإنتاج نفسها التي دفعت تكاليف المسلسل!
“ترجمان الأشواق” يروي قصة ثلاثة أصدقاء يساريين، افترقوا في منتصف تسعينيات القرن الماضي، أحدهم قرر الاتجاه نحو التصوف، والثاني فضل الوفاء لمبادئه، أما الثالث فهاجر خارج سورية ليعود إليها في ظل الحرب، ويبدأ عملية البحث عن ابنته المفقودة، ليستعيد خلال رحلة البحث صداقاته القديمة.
بطولة “عباس النوري، غسان مسعود ، فايز زقزق ، سلمى المصري ، ثناء دبسي، شكران مرتجى …إلخ”.

اقرأ أيضاً : ضد منع ترجمان الاشواق – عمرو مجدح

“هوا أصفر”

مسلسل اجتماعي تشويقي رومانسي تدور أحداثه حول قصة حب تجمع بين اثنين تؤثر عليهما بعض السلبيات، مما يجعل الحب يختنق، وتتسبب الصراعات التي تسود المجتمع بسبب المناخ الموبوء في عرقلة كل شيء.
تأليف “علي وجيه، يامن الحجلي” ﺇﺧﺮاﺝ “أحمد إبراهيم” بطولة “سلاف فواخرجي، يوسف الخال، وائل شرف، يامن الحجلي ..إلخ”.

“أولاد الشر”

المسلسل في إطار تشويقي حول عدد من الجرائم التي تقع، ويكلف أحد ضباط الشرطة بالبحث في الأمر، والقبض على الفاعل.
ﺇﺧﺮاﺝ “طارق سواح” وﺗﺄﻟﻴﻒ “علي خياط” بطولة “عبير شمس الدين، نادين سلامة، يزن السيد، أندريه سكاف، علي كريم، ميريانا معلولي”.

“فرصة أخيرة”

تدور أحداث العمل حول حب بين زوجين لكل منهما ولد من زواج سابق ويفرض الواقع والحاجة نفسهما على الزوجين فيقع الارتباط بينهما ويتطور لاحقا إلى حب من الدرجة الممتازة العمل مأخوذ عن قصة عالمية تأليف فهد مرعي وإخراج فهد ميري.

بطولة “محمد الأحمد” واللبنانية “دارين حمزة”

“زهر الكباد”

مسلسل بيئة شامية من تأليف “مروان قاووق” وإخراج “خلدون مرعي” ويحاكي صراع عائلتين نتيجة علاقات الحب الناشئة بين الأبناء وصعوبات الزواج التي تصادفهم نتيجة تعنّت وتسلّط الآباء، ورفض هذه العلاقات نتيجة عدم تنازل أي منهما للآخر حتى لو كان ذلك في سبيل سعادة أبنائهم.
بطولة “مظهر الحكيم، ليث المفتي، مي مرهج، رهف الرحبي ، كفاح الخوص، كنان العشعوش”.

“غضبان”

مسلسل كوميدي خفيف بلهجة الساحل السوري يتناول حقيقة الإنسان السوري التي لم تتغير ولم تتأثر برغم كل الظروف الصعبة التي مرت ولازالت تمر بها البلاد.
اخراج “محمد نصر الله” وتأﻟﻴﻒ “فايز بشير” بطولة “حسام تحسين بيك، تولاي هارون، دانة جبر ، فهد نجار، غادة بشور، أريج خضور..إلخ”.

اقرأ أيضاً : بعض الجمهور غضبان من مسلسل “غضبان”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *