“مسد” تشارك “الائتلاف المعارض” بورشة عمل في “فيينا”!

مجلس سوريا الديمقراطية-انترنت

هل بدأ التحرك الدولي لإدخال “مسد” رسمياً في المفاوضات حول “سوريا”!

سناك سوري-متابعات

شارك مجلس “سوريا” الديمقراطية إلى جانب معارضين سوريين، بورشة عمل في العاصمة النمساوية “فيينا”، بهدف التحضيرات لإطلاق “مؤتمر لقوى المعارضة السورية الديمقراطية”.

وقالت نائبة الرئاسة المشتركة لـ”مسد” “مجدولين حسن” التي شاركت في الورشة، إنهم طرحوا عدة قضايا مثل تجربة الإدارة الذاتية وخارطة طريق لحل الأزمة السورية، بالإضافة إلى التحضير لعقد مؤتمر موسع للمعارضة.

“حسن” وبحسب ما نقلت عنها وكالة “هاوار” ذكرت أن المشاركين في الورشة أكدوا على ضرورة انعقاد المؤتمر وأهدافه وتحديد زمانه ومكانه والمشاركين به وبرنامج عمله، دون أن تكشف شيئاً عن تلك التفاصيل مضيفة: «كان هناك إجماع بأن كافة القوى السياسية الديمقراطية المعارضة هي بدون تمثيل سياسي حقيقي في العملية التفاوضية الحالية… واعتبر البعض أن هذه المبادرة الخطوة الاولى لإيجاد تشارك سياسي حقيقي بين عموم السوريين».

وفي تصريحات أخرى لـ”حسن” حول الورشة في “فيينا” قالت لوكالة “سمارت” إن ممثلين من الائتلاف السوري المعارض شاركوا بها، وهذا يعتبر سابقة خصوصاً لكون “تركيا” هي من تدعم الائتلاف، وهي تناصب العداء لـ “مسد”.

يذكر أن مشاركة المعارضة إلى جانب “مسد” في هذه الورشة تأتي بعد أيام على إعلان الإدارة الذاتية عن مساعي أميركية لضمها إلى مفاوضات “جنيف” و”مؤتمر الرياض”.

اقرأ أيضاً: الإدارة الذاتية تكشف عن مساعي أميركية لضمها إلى “جنيف” ومؤتمر “الرياض”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع