مسافة أمان بين المصلين في درعا

جامع كورونا
جامع في درعا يطبق الاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا

توزيع ملصقات توعية على المصلين أمام أبواب الجوامع

سناك سوري-متابعات

دعا مدير أوقاف “درعا”، “أحمد الصيادي”، المصلين إلى التزام التدابير الوقائية من خطر الإصابة بفايروس كورونا، خلال صلاة عيد الأضحى بعد عدة أيام.

“الصيادي”، أضاف في تصريحات نقلتها تشرين المحلية، أن من أبرز تلك التدابير تحقيق التباعد بين الصفوف، والالتزام باللصاقات التي وضعتها اللجان في كل مجلس بهدف تحديد مكان جلوس المصلين وتحقيق مسافة أمان بينهم.

مدير الأوقاف، طالب المصلين بالحضور وهم في حالة الوضوء وارتداء الكمامات والكفوف، وإلقاء التحية والسلام دون المصافحة والتقبيل، وعدم الإطالة بخطبة العيد على أن يتم اختصارها ما أمكن.

“الصيادي”، الذي دعا لعدم التزاحم حين الخروج من المساجد، شدد على عدم حضور المرضى وكبار السن، خصوصاً الذين يعانون من رشح والتهاب الجهاز التنفسي، مضيفاً أنهم أصدروا توجيهات للقيام بعمليات التنظيف والتعقيم قبل وبعد أداء الصلوات.

اقرأ أيضاً:الأوقاف تعلّق صلاة العيد بسبب كورونا

يذكر أن وزارة الأوقاف السورية قررت مطلع الأسبوع الجاري تعليق صلاة عيد الأضحى في محافظتي “دمشق” وريفها، لارتباطها ببعض العادات الاجتماعية المؤدية للتزاحم، وتعليق كافة الدروس والمجالس وحلقات التدريس الديني وأنشطة “معاهد الأسد” في مساجد “دمشق” وريفها حتى إشعار آخر، بينما قررت الاستمرار بالصلوات في باقي المحافظات على أن تكون منضبطة بالقواعد الصحية والإجراءات الاحترازية المعمول بها حالياً.

اقرأ أيضاً: الأوقاف تعلّق صلاة عيد الأضحى في محافظتين فقط

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع