مسابقة للأطفال بحلب .. الالتزام بصلاة الفجر 40 يوماً في المسجد

تكريم أطفال في مسجد بريف حلب _ فايسبوك

مسابقة “فرسان الفجر” استهدفت 1400 طفل

سناك سوري _ متابعات

تداولت صفحات محلية صوراً لحفل جمع مئات الأطفال في مدينة “دارة عزة” بريف “حلب” الغربي والخاضعة لسيطرة “جبهة النصرة” في مسجد “الفاروق” في المدينة.

وقالت “وكالة أنباء الشام” المقربة من “النصرة” أن الحفل المقام تحت اسم مسابقة “فرسان الفجر” شهد تكريم مديرية “الأوقاف” التابعة لـ”النصرة” لـ 1400 طفل من المدينة.

فيما أظهر مقطع مصور بثه ناشطون من الحفل، أن تكريم الأطفال يأتي بعد إشراكهم في مسابقة لتأدية صلاة الفجر في المسجد لمدة 40 يوم، وأن “النصرة” التي تنظّم المسابقة قامت عقب ذلك بتكريمهم، بينما يتبيّن خلال المقطع كيفية تلقين الأطفال شعارات دينية لترديدها.

وسبق لـ”النصرة” أن أقامت تحت العنوان ذاته مسابقة مماثلة في مساجد مدينة “الأتارب” بريف “حلب”، في إطار سعيها لنشر عقيدتها وأفكارها المتطرفة بين الأطفال، عبر استخدام المساجد والجانب الديني من أجل تسريب توجهاتها للأطفال.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق سيطرة قوات العدوان التركي في الشمال السوري، تشهد عمليات مماثلة عبر تلقين الأطفال عقائد وأفكار متطرفة تروّج لأيديولوجيا الحركات المتشددة وسياسات الحكومة التركية من خلال دروس دينية تتم إقامتها في المساجد بذريعة تعليم الأطفال أحكام الدين.

اقرأ أيضاً:الأوقاف التركية تخرّج دفعة أطفال سوريين من مدارسها الدينية

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع