مسؤول روسي: لدينا ديون على سوريا، والرقم المتداول غير صحيح

نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف _ انترنت

نائب وزير الخارجية الروسي: نعمل على إطلاق اللجنة الدستورية خلال الشهر الحالي

سناك سوري _ متابعات 

وصف نائب وزير الخارجية الروسي “ميخائيل بوغدانوف” التقارير الإعلامية حول مطالبات روسية لـ”سوريا” بتسديد ديونها بأنها “كلام فارغ وهراء في هراء”.

وردّاً على تقريرٍ أوردته صحيفة “التايمز” البريطانية قبل أيام ذكرت فيه أن “موسكو” طالبت “دمشق” دفع 3 مليارات دولار تسديداً لديون متراكمة، قال “بوغدانوف” :«هناك ديون روسية على “سوريا” إلا أن المبلغ الذي تم تداوله إعلامياً لا علاقة له بحجم الدين الحقيقي»، دون أن يفصح عن المزيد من التفاصيل حول حجم الديون.وفقاً لما نقلته “روسيا اليوم”.

من جانب آخر قال “بوغدانوف” خلال مؤتمرٍ صحفي عقده اليوم أن إتمام تشكيل “اللجنة الدستورية” السورية يجب أن يكتمل قبل نهاية الشهر الجاري ويجب تحديد موعدٍ لإطلاق عملها.

حيث أوضح نائب الوزير الروسي أن الخارجية الروسية أجرت اتصالات بهذا الشأن مع وزيري الخارجية التركي والسعودي للدفع نحو تشكيل اللجنة بأسرع وقت على أمل أن يكتمل التشكيل خلال أيلول الجاري.

اقرأ أيضاً:“لافروف” عن اللجنة الدستورية: من المضحك التشبث باسم أو إثنين

تصريحات “بوغدانوف” سبقها مطلع الشهر الحالي حديث وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” عن وصول اللجنة الدستورية إلى مراحلها الأخيرة حيث تبقّى اسم أو اسمين لاكتمال التشكيل حسب الوزير الروسي، فيما كان رئيس هيئة التفاوض المعارضة “نصر الحريري” قد نفى الشهر الماضي التوصل لاتفاق حول تشكيل اللجنة.

ومن المنتظر أن تستضيف “تركيا” قمة ثلاثية تجمع رؤساء الدول الضامنة في “أستانا” ( روسيا، تركيا ، إيران) خلال الشهر الجاري، توقّع مراقبون أن يتمّ خلالها إعلان تشكيل اللجنة الدستورية، إلا أن الكثير من التصريحات والوعود والتوقعات حول اقتراب إعلان اللجنة ظهرت خلال الشهور الماضية دون أن تترجم إلى خطوات عملية حيث بقي تشكيل اللجنة عقدة لم تُحل حتى اليوم.

اقرأ أيضاً:اللجنة الدستورية خلال أيام.. “أوغلو”: صبر “تركيا” نفذ (دير بالك عالعرق إذا طق كارثة)

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع