مسؤول أردني: وجود قوات عربية في سوريا يحول المعركة إلى إيرانية عربية

الجيش السعودي "انترنت"

العراق رفض الأمر تماماً والأردن يقول إنه لا يبني موقفاً على مقال في صحيفة أميركية!

سناك سوري-متابعات

في سابقة قد تكون الأولى من نوعها في العلاقات السعودية الأردنية، هاجم نائب رئيس مجلس الوزراء الأردني الأسبق “محمد الحلايقة” وزير الخارجية السعودية “عادل الجبير”، عقب تصريحات للأخير يعلن استعداد بلاده إرسال قوات عربية لتحل محل القوات الأميركية في سوريا.

وتسائل “الحلايقة” في تصريحات نقلتها وسائل إعلام عربية: «كيف سيتم إرسال قوات إلى سوريا والولايات المتحدة تقول إن تنظيم الدولة انتهى تقريباً في العراق، وفي سوريا هو على وشك الانتهاء»، وأضاف: «كلام “الجبير” خطير وفاقد للحكمة».

اقرأ أيضاً: “ترامب” يفكر بإدخال قوات “سعودية قطرية إماراتية” إلى “سوريا” بدلاً من قواته!

وعاد “الحلايقة” ليطرح عدة تساؤولات حول «ما هو دور هذه القوات؟ هل هو اشتباك مع القوات الإيرانية وحزب الله وتحويل المعركة إلى حرب إيرانية – عربية؟».

وسبق وأن أعلن “الجبير” استعداد بلاده إرسال قوات من التحالف الإسلامي إلى سوريا، لافتاً أن الأمر موضع نقاش مع الإدارة الأميركية، بينما قالت المستشارة الرئاسية السورية “بثينة شعبان” إن هذا الأمر فيما لو حدث سيكون سابقة غريبة في العلاقات بين الدول، أما العراق فقد أعلن على لسان مستشار الحكومة للأمن الوطني “فالح الفياض” رفضه إرسال تلك القوات، بينما قال الناطق الرسمي للحكومة الأردنية “محمد مومني” إنه «لا يعقل بناء موقف، واتخاذ قرار، بناءً على مقال في صحيفة أميركية، قبل اتضاح ما يتم الحديث عنه»، وفي ذلك تهرب واضح من إعلان الموقف الأردني حيال الأمر.

اقرأ أيضاً: أول رد رسمي سوري على مبادرة “ترامب”

المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *