يوميات مواطن

مسؤولة حكومية: فركة أدن للوكلاء وضربة للتجار

ريم الحللي: بإمكان الدولة أن تتدخل إيجابياً

سناك سوري – متابعات

قالت مديرة الصناعات الغذائية “ريم الحللي” أنه ابتداءاً من يوم غد الثلاثاء سيتم السماح للوكلاء بإعادة استجرار عبوات المياه ولكن بضوابط وشروط أقسى لضبط الأسعار في الأسواق.

وفي حديثها مع إذاعة “شام إف إم” المحلية قالت “الحللي” أن المواطنين سيلتمسون أثر ذلك، مشيرةً إلى أن التوجه إلى “السورية للتجارة” كان لمنع الاحتكار وضبط ارتفاع سعرها بالسوق وذلك بسبب رفع سعرها من قبل الوكلاء بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وتابعت أن هذا إجراء اضطراري قائلة: «هي متل فركة أدن للوكلاء وضربة للتجار بأنه يمكن للدولة أن تتدخل إيجابياً».

وأضافت “الحللي” أنه خلال فترة الصيف يزيد الطلب على المياه وفي الشتاء يصبح هناك نوع من الركود، مبينةً أن آلية التوزيع بحاجة لإعادة النظر.

اقرأ أيضاً: منعاً لاحتكارها من قبل القطاع الخاص …. السورية للتجارة تحتكر بيع المياه 

فيما يخص عبوات المياه اللبنانية قالت “الحللي” أن الاستيراد ممنوع لوجود فائض من إنتاج المياه والأزمة التي حصلت مؤخراً خلال الشهرين الماضيين نتيجة زيادة عدد ساعات انقطاع الكهرباء وهو أمر يتكرر كل صيف على حد قولها.

يذكر أن أنه تم الاتفاق مؤخراً على شراء كامل إنتاج معامل المياه المعدنية في “سوريا” لصالح “السورية للتجارة” منعاً لاحتكارها من قبل الموزعين ولضبط أسعارها وفق ما صرّح مدير المؤسسة السورية للتجارة “أحمد نجم”.

اقرأ أيضاً: السورية للتجارة تتدخل بأزمة المياه 


المقالات المنشورة لا تعبّر بالضرورة عن رأي الموقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى