أخر الأخبارفن

مرض القلب ينهي حياة جاك باور سوريا

صوت اكوب سقايان عبر من أبناء القهر إلى آلام المسيح

سناك سوري – متابعات

فارق مطرب موسيقى وأغاني “الروك آند رول” السوري “آكوب سقايان” الحياة أمس عن عُمر ناهز الـ62 عاماً بعد صراع مع مرض القلب.

ونعى متابعو مواقع التواصل وجمهور “آكوب سقايان” الفنان الملقب بـ”جاك باور” عبر “فيسبوك”، معربين عن حزنهم الشديد لفراقه، وأشادوا بتاريخه الفني وأغانيه وأدائه الفني، مشيرين إلى أن الفنان “سقايان” ظُلم فنياً ولم يأخذ حقه رغم أنه يُعد أهم مغني “روك” في تاريخ “سوريا”.

اقرأ أيضاً: ابنة مطرب سوري تطلب المساعدة لإجراء عمل جراحي لوالدها

وكتب الموسيقار “سمير كويفاتي” زوج الفنانة الراحلة “ميادة بسيليس”، على صفحة “سقايان”، قائلاً: «من أسبوعين قلتلي خدني معك زور “ميادة” وطلبت نتصور معها.. ماقلتلي رح تاخدلها الصورة».

واستذكر “كويفاتي” الأعمال الدرامية التي شارك فيها “سقايان”، قائلاً: «”أبناء القهر”، “تل الرماد”، “عصر الجنون” وكتير أعمال كان صوتك يصرخ من جواتك موسيقى وقهر.. زاد قهري قهر ياجاك .. سلّملي جاكو .. الرحمة لروحك» .

وكانت “جانيس” ابنة الفنان “جاك باور” كشفت في أيار الماضي، أن والدها يعاني من مرض القلب وبحاجة لعملية جراحية توسيع شريان رئيسي أيسر مع زرع ثلاث شبكات بكلفة 13 مليون ليرة سورية، مؤكدةً أنهم ليسوا من عائلة مقتدرة مادياً، وأنها أمنت نصف المبلغ وهي بحاجة لتأمين باقي المبلغ وذلك في منشور عبر “فيسبوك”.

وأرفقت المنشور بصور للوصفة الطبية ولوالدها وهو يبيع غزل البنات والحلويات البسيطة على الرصيف وأن ليس لديها معيل و والدتها منفصلة وشقيقتها تعيش خارج البلاد، واستجابت حينها إحدى مجموعات جمع التبرعات على الانترنت لنداء “جانيس”.

يشار إلى أن الفنان “أكوب سقايان” ابن محافظة “حلب” وقدم العديد من حفلات موسيقى الروك، بالإضافة إلى الأعمال المذكورة يعد “سقايان” من أحد الأصوات التي شاركت بالفيلم العالمي The Passion of the Christ “آلام المسيح”.

اقرأ أيضاً: فنانون سوريون ينعون النجمة المصرية دلال عبد العزيز 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى